الأخبار

مبعوث أممي يتوجه للسودان لبحث خروج المرتزقة من ليبيا

أفاد التلفزيون المصري، اليوم الثلاثاء، بانطلاق اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 في القاهرة بحضور المبعوث الأممي وممثلين عن السودان وتشاد والنيجر.
وأفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بأن اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” بحثت خطة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من البلاد، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي لدى ليبيا عبد الله باتيلي وممثلين عن دول جوار ليبيا (السودان وتشاد والنيجر).
من جهته، أعرب المبعوث الأممي لدى ليبيا، في كلمته خلال الاجتماع الذي يعقد برعاية الأمم المتحدة على مدى يومين، عن شكره للحكومة المصرية “لاستضافتها اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة ودعمها المستمر وجهودها الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في ليبيا”.
كما أشاد باتيلي باللجنة العسكرية المشتركة وجهودها في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار والخطوات التي اضطلعت بها حتى الآن من أجل تفعيل خطة العمل الموقعة في جنيف برعاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

ونقل التلفزيون المصري عن باتيلي قوله إنه سيتوجه للسودان وتشاد والنيجر لاستكمال بحث خروج المرتزقة من ليبيا.
يذكر أن المبعوث الأممي أكد في أكتوبر 2022 أن اللجنة المذكورة وافقت على إنشاء لجنة فرعية مكلفة “برسم خرائط” تحدد أماكن الجماعات المسلحة والعمل على انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية.

مواضيع ذات صلة

أبالسة باريس بقلم: عمر عصام

عزة برس

شاويش يكشف معلومات مثيرة بشأن مؤتمر باريس ويهاجم (شلة المزرعة)

عزة برس

وزارة العدل تحتسب المحامي العام لجمهورية السودان الأسبق عبدالله مهدي

عزة برس

ترتيبات لإستئناف دفن الموتى في مقابر أحمد شرفي والبكري

عزة برس

البرهان يلتقي وفد البني عامر

عزة برس

اسقاط امدادات عسكرية للجيش بالفاشر

عزة برس

اترك تعليق