الأخبار

بمشاركة البرهان..جوبا ترتب لعقد ورشة تقييم تنفيذ اتفاق السلام

تلقّت أطراف العملية السلمية الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان دعوة من وساطة دوة الجنوب لعقد ورشة تقييم تنفيذ الاتفاق في الـ10 من فبراير الجاري وحتى 18 منه.

وقال نائب أمين الإعلام بحركة العدل والمساواة حسن إبراهيم فضل، إنّ الحركة ضمن اتفاق جوبا لسلام السودان تلقت دعوة رسمية من الوساطة وحكومة جنوب السودان لعقد ورشة تقييم تنفيذ الاتفاق.

وأضاف: الورشة مقسمة لفترتين من 10 – 13 فبراير الجاري، وهي اجتماعات مخصصة للمفاوضين من أطراف السلام والطرف الحكومي وسكرتارية الوساطة، ومن 16- 18 فبراير لقادة تنظيمات العملية السلمية.
و أوضح أنه سيتم مناقشة ورقة من إعداد اللجنة الفنية لجداول التنفيذ لتختتم الورشة وتوصياتها بحضور رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان والرئيس سلفا كير ميارديت.

وتابع: تأتي هذه الدعوة ضمن مصفوفة متابعة وتقييم الاتفاق التي نصت عليها الاتفاقية وحددت الأطراف التي تقوم بهذا التقييم.

وقال حسن إبراهيم وفق باج نيوز،: لم يكن هناك حزب من الأحزاب جزءًا من عملية تقييم الاتفاق وهذا ما يؤكد خطل تلك الورشة التي أقامها موقعوا الاتفاق الإطاري لعدم الاختصاص.

وتابع: مخرجات الورشة كانت بدرجة كبيرة من الضعف، وأعتقد ببساطة لأن هؤلاء، السلام ليس أولوية لديهم وقد عارضوا العملية منذ بدايتها لذلك ليس غريباً أن تخرج الورشة المدعاة بتلك التوصيات.

وأوضح: الاتفاق حدد آلية التقييم والتقويم وحدد أطراف عملية التقييم وليس من بينهم من يدعون لتقييم الاتفاق ظاهريًا وهم يخفون نية إلغاءه، على حد تعبيره

مواضيع ذات صلة

ترتييات لإستئناف الدراسة بولاية الخرطوم

عزة برس

إعلان مهم.. استئناف عمل منصة طلبات تأشيرة السلطنة

عزة برس

صباح يوم غد الأحد يستلم المواطنين مستنداتهم،.. سفارة السودان بالقاهرة تدشن الهوية الجديدة للسفارة و تطلق بوابتها الإلكترونية ب ٢١ خدمة اونلاين

عزة برس

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

اترك تعليق