الأخبار

مجلس الطفولة يطلق حملة مناصرة لقضية ختان الاناث

دعا المجلس القومي لرعاية الطفولة، لتضافر الجهود الرسمية والشعبية للنهوض بمجال الطفولة في البلاد بوضع حلول لقضايا التعليم والصحة.
وشدد المجلس باهمية سن تشريعات وقوانيين وطنية رادعة لمنتهكي حقوق الاطفال، لجهة تعزيز الجهود المبذولة للقضاء على تشوية الاعضاء التناسلية للاناث.
واشار المجلس الى ان هناك حاجة لإحكام التنسيق والجهود والاستفادة من التجارب الإقليمية في القضاء على هذه الممارسة بتفعيل دور اللجان الفنية الخاصة بالاعراف الاجتماعية ومنحها الكثير من الصلاحيات والامكانيات اللوجستية للاطلاع بدورها.
واكد ان التزام السودان بحقوق ورفاه الاطفال يتصاعد يوما عن الاخر الى ان يبلغ الهدف الذي وضعه المجلس وشركائه، نحو مجتمع أمن وخالي من ممارسة بتر وتشويه الاعضاء التناسبية للفتيات.
واستعرضتت الامين العام للمجلس بالانابة د. نجاة الاسد خلال مخاطبتها المنتدى التنويري للشركاء حول التقدم المحرز في انهاء الاعراف الاجتماعية السالبة بشأن بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للأنثى والذي أقيم اليوم بالقاعة الكبرى للمجلس القومي لرعاية الطفولة تحت شعار (رجالنا وأولادنا شركاء في تغيير الاعراف الاجتماعية السالبة لإنهاء بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للأنثى) وذلك في إطار احتفال ٦ فبراير اليوم المخصص لعدم التسامح مطلقا ببتر وتشويه الاعضاء التناسلية للأنثى، استعرضت تقارير المجلس في مجال حماية الطفولة.
واعلنت إنطلاقة الحملة الاعلامية لمناصرة قضية بتر وتشويه الاعضاء التناسلية للفتيات.
وناشد الجهات الرسميةبدعم المنظمات العاملة في مجال الطفولة للقيام بدروها في احسن وجه، وابدى تخوفها من تصدر هذه الممارسات السالبة للعالم، ودعت الى تكاتف الجهود والمناصر الاعلامية
من جانبها دعت المدير القطري لمنظمة بلان العالمية بالسودان موابي ملومبي، الى التوقف الفوري لبتر وتشويه الاعضاء التناسلية للفتيات.
في حين ابدت سعادتها بتقدم السودان المحرز في مجال سن القوانيين التي تحد من هذه الممارسات والاعراف السالبة.
واعلنت موابي تجديد الشراكة مع الحكومة السودانية والمنظمات في وقف الممارسات السالبة وتعضيد الشراكة في البلاد، واشارت الى انهم يعملون الى تغيير مزيد من الواقع.
واستعرضت أمين الاعلام بالمجلس الاستاذة أحلام الامين جهود المجلس في محاربة العادات الضارة كما كشفت عن حملة اعلامية لمناصرة قضايا ختان الاناث.
كما قدمت الدكتورة أميرة أزهري ورقة بمنجزات المجالس الولائية والمجلس الاتحادي في مناصرة قضايا الطفولة وقضية ختان الاناث بشكل خاص.
الجدير بالذكر أنه تم خلال الاحتفالية استعراض حصاد العام 2022 للمجلس والتقدم المحرز في إنهاء الاعراف الاجتماعية السالبة واستعراض أولويات المجلس للعام 2023.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق