الأخبار

فتح طريق كادوقلي الابيض بعد اغلاق دام يومين

نجحت وساطة الادارات الاهلية بمحلية القوز بولاية جنوب كردفان،مساء الاحد، فى فتح الطريق القومى الرابط بين مدينتى الدلنج والابيض بعد اغلاقه لمدة يومين .
وكان محتجون أغلقوا الطريق على خلفية الحادث الذى شهدته منطقة حجر الجواد جنوب مدينة الدلنج قبل اسابيع.
وقال شهود عيان ان الاغلاق تسبب في إعاقة حركة سير المركبات على الطريق خلال اليومين الماضين بالتزامن مع زيارة عضو مجلس السيادة شمس الدين كباشي.
وأوضحوا إن قرارالاغلاق جاء بناءاً على عدم تنفيذ القرارات المتفق عليها الاطراف فى الحادث بوساطة من والى الولاية موسى،حيث طالب طرف من الضحايا بدفع دية الراعى القتيل وإرجاع بقية الابقار المنهوبة. وأوضح إن عدداً من العمد بمحلية القوز من ضمنهم سعد عبدالله ادريس وحماد الساير خشوم توسطوا لفتح الطريق، حيث التزم العمد من جانبهم بمتابعة إجراءات تنفيذ ما اتفق عليه الاطراف.
وكانت منطقة حجر الجواد جنوب مدينة الدلنج بولاية جنوب كردفان شهدت حادث نهب لابقار وقتل راعى مما تسبب فى قفل الطريق بعد أن احتجز أطراف المشكلة افراد من الطرفين وتدخل والي الولاية لتهدئة الموقف.

مواضيع ذات صلة

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

اترك تعليق