الأخبار

كباشي: مايدور حول تفكيك وإصلاح القوات المسلحة لا يمت للواقع بصلة.. ويؤمن على دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة من أجل العمل بعقيدة وإحدة

كادوقلي _ عزة برس

أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي أن القوات المسلحة السودانية ظلت وستظل صامدة مهما تكالب عليها الأعداء، وعصية على كل محاولات التقسيم، مؤكداً انه ” لابديل للقوات المسلحة الا القوات المسلحة”. 

وقال سيادته لدى مخاطبته اليوم بكادوقلي، ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الرابعة عشر مشاة، بحضور قائد القوات البرية الفريق الركن رشاد عبد الحميد وقائد الفرقة اللواء الركن محمد عبدالله الفكي  ” إن ما يدور  حول تفكيك القوات المسلحة واصلاحها  مجرد حديث لا يمت الي الواقع بصل.

وأضاف عضو مجلس السيادة “نحن مع الحوار الذي يؤدي إلى توافق واسع بين المدنيين السياسيين. 

وأمن سيادته على دمج قوات الدعم السريع في القوات المسلحة من أجل العمل بعقيدة وإحدة.

ودعا الفريق أول ركن كباشي،  إلى تفعيل حالة الطوارئ بالولاية، وحث ضباط وضباط صف وجنود الفرقة ١٤ على عدم الانسياق وراء الأحداث والانحياز لأي جهة، والتمسك بمبدأ الحياد. 

وأكد عضو مجلس السيادة، حرص الحكومة على تعزيز الأمن بالولاية، عبر التجديد المتكرر  من جانبها لوقف إطلاق النار ووقف العدائيات مع الحركة الشعبية جناح الحلو، لافتاً إلي الظروف المعقدة التي تعمل فيها الفرقة.

الى ذلك،شدد قائد القوات البرية الفريق الركن رشاد عبد الحميد، على ان القوات المسلحة ستكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بامن واستقرار الولاية، مشيراً إلى أن الفرقة الرابعة عشر مشاة تمثل صمام امان واستقرار ولاية جنوب كردفان. 

 
 

مواضيع ذات صلة

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

حركة “تمبور” تلتقي امارة دار حمر وتؤكد على ضرورة التنسيق مع الإدارات الأهلية

عزة برس

اترك تعليق