رياضة

السنغال تهزم الجزائر وتتوج بكأس إفريقيا للاعبين المحليين

توج المنتخب السنغالي بلقب النسخة السابعة لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين “الشان” عقب تغلبه على نظيره المنتخب الجزائري بركلات الترجيح 5/4،  في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت على ملعب “نيلسون مانديلا” في العاصمة الجزائرية.

وانتهى الوقت الرسمي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي.

واللقب هو الأول للمنتخب السنغالي في ثالث مشاركة له، بينما يكتفي المنتخب الجزائري الذي تحصل على المركز الرابع في النسخة الثانية التي جرت بالسودان 2011، بالمركز الثاني رغم أنه لم يخسر أية مباراة ولم تتلق شباكه أي هدف.

وطغت الحسابات التكتيكية على معظم أوقات المواجهة، وهو ما جعل الفرص الحقيقية للتهديف تغيب تماما، حيث سيطر الارتباك على مردود اللاعبين الذين قدموا مستوى فنيا لم يرق لسمعة المنتخبين.

وكان المنتخب السنغالي أفضل نسبيا في الـ90 دقيقة على الأقل من حيث انسيابية اللعب، فيما عاد المنتخب الجزائري في الوقت الإضافي لكن من دون أن ينجح في فك شفرة دفاع ” أسود التيرانجا”.

وفي ركلات الترجيح، ضيع أيمن محيوص، هداف البطولة بـ5 أهداف، فرصة إهداء اللقب للمنتخب الجزائري بعدما ضيع الركلة الأخيرة بطريقة غريبة، لينقذ الشيخ ندياي الذي كان أضاع الركلة الرابعة للمنتخب السنغالي. قبل أن يهدر أحمد قندوسي، الركلة السادسة للجزائر التي توجت السنغال بـ” الشان”

مواضيع ذات صلة

نادي الأمل عطبرة يمنح البرهان الرئاسة الفخرية ويؤمن على قرار الانسحاب من عضوية الاتحاد العام

عزة برس

حكم سودانى ضمن طاقم تحكيم مباراة الترجي وصن داونز بتونس

عزة برس

وفد الهلال السوداني يلبي دعوة الأهلي على الإفطار

عزة برس

يدشنها “محمد النصري”.. إفتتاح أكاديمية حسن ابشنب لكرة القدم

عزة برس

مواصلة لدورة شهداء الكرامة بمروي.. انطلاق دورة الشهيد رضا عبدالماجد

عزة برس

«كاف» يجري قرعة تصفيات إفريقيا 2025 في القاهرة

عزة برس

اترك تعليق