الأخبار

ترتيبات مكثفة لانتخاب نقابة أطباء السودان

انخرطت الأجسام الطبية في اجتماعات خلال الفترة الماضية للترتيب لإجراء انتخابات لاختيار نقابة أطباء السودان، حيث تم تشكيل لجنة عليا لانتخاب اللجنة التمهيدية.
وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في بيان عن عقد اجتماع مشترك مع المكتب الموحد للأطباء، واللجان المساعدة يوم السبت الماضي، لمناقشة التحضيرات لعقد الجمعية العمومية المركزية وانتخابات اللجنة التمهيدية للنقابة.
وأوضح البيان أنه “بعد نقاش مستفيض تم الاتفاق على عقد الجمعية العمومية المركزية وانتخاب اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان في يومي الجمعة والسبت الموافق 10 و11 من شهر مارس المقبل”.
وذكر البيان أنه تم اختيار مارس المقبل لإتاحة الفرصة لاستكمال تكوين الهيئات النقابية التي لم تتكون بعد في كل من “الجزيرة وشمال كردفان، والفرعيتين المتبقيتين من الهيئات النقابية بالخرطوم والنيل الأبيض”.
وأعلنت لجنة الانتخابات العليا، قرب انتهاء الجهد والعطاء والبذل الذي استمر على مدى سنين من أجل استعادة نقابة أطباء السودان.

ودعت الأطباء في الهيئات النقابية التي لم تكتمل، إلى العمل على استكمال الجهود وعقد الجمعيات العمومية وانتخاب اللجان التمهيدية، وصولًا لعقد الجمعية العمومية المركزية في الموعد المحدد، بمشاركة كافة الهيئات النقابية لانتخاب لجنة تمهيدية لنقابة أطباء السودان، تعبر عن وحدة وحرية واستقلالية النقابة وصدارتها للعمل النقابي في السودان.

مواضيع ذات صلة

والى القضارف يشهد عفو بين قبيلتين بالفشقة

عزة برس

أول تصريح لوالي القضارف الجديد

عزة برس

مجلس الأمن الدولي يتدخل بشأن المواجهات في الفاشر

عزة برس

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

اترك تعليق