الأخبار

“كباشي” يطلع على تفاصيل ورشة العمل التي تستضيفها الحكومة المصرية

الخرطوم _ عزة برس

جدد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي إبراهيم حرص السودان على تعزيز وتطوير علاقاته الثنائية مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات، معبراً عن تقديره للقيادة المصرية ودورها المستمر في دعم التوافق بين المكونات السودانية.

وإطلّعَ سيادته،خلال لقائه بالقصر الجمهورى اليوم، سفير جمهورية مصر لدى السودان السفير هاني صلاح، على تفاصيل ورشة العمل التي تستضيفها الحكومة المصرية القاهرة، والتي تضم عدداً من القوى السياسية السودانية، بهدف تسريع العملية السياسية الجارية.

وأعرب الفريق أول ركن كباشي، عن تطلع السودان لتنمية علاقاته مع مصر في مختلف المجالات، مثمناً المساعي المصرية لتهيئة المناخ للتوافق بين الأطراف السودانية وذلك عبر استضافتها ورشة العمل الحالية، مؤكداً دعم لكل ما يعزز وحدة اللحمة الوطنية.

وأوضح السفير هاني صلاح، في تصريح صحفي، أن اللقاء ، والذي وصفه بالمثمر، استعرض جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، سيما مجالات التعاون السياسي والاقتصادي، مشيراً إلى انه قدم لعو مجلس السيادة، شرحاً مفصلاً لورشة الحوار السوداني التى انطلقت اعمالها اليوم بمشاركة طيفٍ من الفاعلين السياسيين.

وأضاف أن مصر تضطلع في هذا الصدد، بتوفر المناخ والبيئة المناسبة للحوار بين السودانيين بما يساعد في التوصل لمخرجات تؤدي إلى تسريع العملية السياسية السودانية لتصبح اكثر شمولا واستدامة.

وأوضح هانى، انه أطلع عضو مجلس السيادة على ترتيبات انعقاد الدورة الخامسة للجنة القنصلية المشتركة بين البلدين التي تستضيفها وزارة الخارجية السودانية منتصف فبراير الجاري.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

اترك تعليق