حوادث

تعرض سلطان لتعذيب وحشي على يد الشرطة بجنوب السودان

أكدت السلطات في ولاية البحيرات بجنوب السودان، أنها تحقق في طريقة وحشية لتعذيب سلطان في مقاطعة يرول الغربية داخل سجن من قبل افراد الشرطة.
وفقا لتقرير فإن السلطان أندرو مدوت بوي، تم استدعاؤه بزعم قطع أشجار “الماهوقني” بصورة غير قانوني، لكنه تعرض للتعذيب لدى وصوله إلى مركز شرطة مابورزيت من قبل افراد الشرطة يوم الأحد.
وقال بوث مديت، حاكم ولاية البحيرات بالإنابة، في تصريح لراديو تمازج “الإثنين” إنه أمر بإجراء تحقيق في طريقة معاملة افراد الشرطة مع السلطان مدوت بوي، لمعرفة ملابسات تعذيبه.
وأوضح أن “المعلومات التي حصلنا عليها أكدت أن السلطان أندرو مدوت بوي، قد تعرض للتعذيب على يد افراد الشرطة في مابورزيت”. وقد وجهت على الفور بإجراء تحقيق في سبب تعذيبه والتحقيق هو الذي سيخبرنا عن السبب.
وأكدت انجلينا ادوت أقول، طبية في مستشفى يرول، ان السلطان تعرض لتعذيب وحشي. مبينة ان الفحص اظهر تعرض السلطان لكدمات شديدة في جميع أنحاء جسده ووجهه، وتم وضعه تحت رعاية طبية وحالته مستقرة.
وقال ماكور مدوت بوي، ابن السلطان، إن الطاقم الطبي في مستشفى يرول عالجوا والده، من جروح خطيرة
وابان ان والده تم استدعاؤه إلى مقاطعة يرول الغربية أثناء تواجده في منطقة باقارو، وعند وصوله إلى مابورزيت، قام ضابط شرطة بضربه باستخدام مسدس حتى فقد الوعي ونقل على إثره إلى مستشفى مقاطعة يرول الغربية “.
وبحسب ماكور، فإن تعذيب والده نتج عن قطع أشجار الماهوقني، مبيناً أن والده لديه رخصة قانونية سارية المفعول من وزارة الغابات والتي سمحت له بقطع أشجار الماهوقني في مقاطعة يرول الشرقية كأخشاب لمنزله.

مواضيع ذات صلة

حريق بمحلج ربك تسبب في إتلاف أكثر من ٢٥٠٠ قنطاراً من القطن

عزة برس

المليشيا تقصف مناسبة زواج في الجريف شرق بدانة هاون مخلفة (14) شهيد وعشرات الجرحى

عزة برس

القبض على «سوداني» بـ30 ألف دولار أمريكي في مصر

عزة برس

مصادر تكشف ل(عزة برس) موقع انطلاق المسيرة التى استهدفت إفطار كتيبة البراء بن مالك بعطبرة تكشف

عزة برس

حريق بحى اريو بكالوقي يخلف أضراراً كبيرة في الممتلكات

عزة برس

مقتل 43 مدنيا منذ دخول شهر رمضان بولاية الجزيرة

عزة برس

اترك تعليق