العالم

التعاون الإسلامي تدعو لإجراءات صارمة ضد مرتكبي جريمة حرق المصحف

وكالات: عزة برس
عقدت منظمة التعاون الإسلامي، الثلاثاء، اجتماعاً استثنائياً مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير عن موقف المنظمة الموحد تجاه إحراق نُسَخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا والدنمارك، إلى جانب مناقشة الإجراءات التي يمكن للمنظمة اتخاذها ضد مرتكبي انتهاكات “الإسلاموفوبيا” الدنيئة.
وعبر الأمين العام للمنظمة حسين إبراهيم طه، خلال الاجتماع، عن استيائه تجاه “الأعمال الاستفزازية التي يقوم بها نشطاء اليمين المتطرف”، مؤكداً أن “هذه الأفعال هي أعمال إجرامية يتم اقترافها عن قصد لاستهداف المسلمين، وإهانة دينهم الحنيف، وقيمهم ورموزهم المقدسة”.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن الأمين العام قوله: “يتعين على الحكومات المعنية اتخاذ إجراءات عقابية صارمة، ولا سيما أن مثل هذا الاستفزازات قد تم ارتكابها مراراً وتكراراً من قبل المتطرفين اليمينيين في بلدانهم”، مشيراً إلى أن “ارتكاب هذه الأفعال المتعمدة والمتمثلة في حرق المصحف، والإساءة إلى مقام النبي محمد يجب ألا يُنظر إليها على أنها مجرد حوادث عابرة من مظاهر الإسلاموفوبيا”.
وأضاف “إنها إهانة مباشرة لجميع المسلمين الذين يناهز عددهم 1.6 مليار نسمة”، داعياً جميع الجهات والأطراف المعنية إلى اتخاذ إجراءات حازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الاستفزازات مستقبلاً.

مواضيع ذات صلة

اعترافات أحد منفذي هجوم روسيا الإرهابي: “جنّدونا عن تليجرام”

عزة برس

الحقوني.. فيديو للحظة سقوط الإعلامي المصري عمرو الليثي بخرسانة الطابق الثالث

عزة برس

معلومات صادمة بشأن تبادل العملة في الحدود بين السودان ومصر

عزة برس

قرارات عاجلة للنيابة العامة في حريق استوديو الأهرام بالجيزة

عزة برس

أمن الجيزة يكثف تحرياته ويستمع لأقوال شهود عيان لكشف سبب حريق استوديو الأهرام

عزة برس

التفاصيل الكاملة لحريق استوديو الأهرام: استمر 5 ساعات كاملة والتهم أحد أعرق استوديوهات السينما فى مصر

عزة برس

اترك تعليق