الأخبار

بيان ثان للكتلة الديمقراطية يزيح لبسا بالبيان الأول

بسم الله الرحمن الرحيم

قوى الحرية و التغيير- الكتلة الديموقراطية
بيان توضيحي

التقى بعض قيادات الكتلة بالسيد نائب رئيس مجلس السيادة و بحضور قائد ثاني قوات الدعم السريع صدر اثره بيان صحفي هذا المساء احدث شيئًا من اللبس في الساحة السياسية. لإزالة هذا اللبس نبين الحقائق التالية:
١- قوى الحرية و التغيير – الكتلة الديمقراطية على الدوام مع الحوار السوداني السوداني و على استعداد تام للجلوس مع كل الأطراف السودانية لإخراج البلاد من أزمتها السياسية الراهنة. و ستستمر في سعيها لتحقيق وفاق وطني عريض لا يستثني الا المؤتمر الوطني.
٢- تثمن الكتلة عاليًا مبادرة السيد الرئيس رئيس مجلس السيادة لجمع الكتلة مع جماعة المجلس المركزي و سعيه الحثيث لتحقيق الوفاق بين الكتلتين الا ان الأخيرة خذلته برفضها الجلوس مع الكتلة.
٣- تثمن الكتلة عاليًا جهود السيد نائب رئيس مجلس السيادة و الفريق عبدالرحيم حمدان دقلو في تسهيل لقاءات غير رسمية بين قيادات من الطرفين، و تشكر لهما عزمهما على السعي الجاد لجمع الأطراف لحوار رسمي تحت مظلة مبادرة السيد رئيس مجلس السيادة، و قد أتى اللقاء الذي صدر عنه البيان مكان التوضيح في هذا السياق.
٤-البيان الصحفي المذكور صدر دون رجوع الأطراف التي حضرت اللقاء إلى الكتلة. و هذا خطأً إجرائي يجب تجنبه في المستقبل.
٥- المحادثات غير الرسمية التي جرت قبل أسابيع بين أفراد من الكتلة و من جماعة المجلس المركزي لم يعتمدها رسميًا أي من الطرفين. و بالتالي الحديث عن نسب لاتفاق تم في قضايا لا يعني الكثير و قد يربك القارئ من غير حقيقة أو ضرورة.
٦- الكتلة ماضية في استجابتها لدعوة جمهورية مصر العربية لتسهيل حوار سوداني سوداني خالص و تتطلع الى ان يعين لقاء القاهرة على تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف السودانية التي قبلت الدعوة. و تؤكد الكتلة أن قبولها للدعوة المصرية يتسق مع لقاءاتها مع اي من الأطراف السودانية و لا يتعارض معها.
٧- ختامًا ترحب الكتلة مرة أخرى بسعي السيدين نائب رئيس مجلس السيادة و قائد ثاني قوات الدعم السريع للجمع بين الكتلة الديموقراطية و جماعة المجلس المركزي في إطار مبادرة السيد رئيس مجلس السيادة.

هذا ما لزم توضيحه، و السلام.

اعلام الكتلة
قوى الحرية و التغيير- الكتلة الديموقراطية
٢٩ يناير ٢٠٢٣

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يقف على توزيع حقيبة رئيس مجلس السيادة للمعلمين بالقاهرة

عزة برس

حكومة ولاية كسلا تحذر من دمج اللاجئين في المجتمع ومنحهم أراضي زراعية

عزة برس

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

اترك تعليق