الأخبار

تِرك لـ(البرهان): “استلم السلطة واطرد العملاء”

الخرطوم: عزة برس
دعا رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا، ناظر قبائل الهدندوة محمد الأمين تِرك، إلى الخروج وإسقاط الاتفاق الإطاري، كما طالب قائد الجيش الفريق عبدالفتاح البرهان باستلام السلطة وطرد من وصفهم بـ”العملاء”.
وقال تِرك أمام حشد من مؤيديه بشرق السودان، طبقاً لـ”الترا سودان” أمس إن الاتفاق الإطاري “يريد ضرب القوات المسلحة والمنظومة الأمنية في البلاد”، وأن تعيش البلاد في ظل “مليشيات تخدم محاور مختلفة”، وطالب الذين ينتقدون الاتفاق الإطاري بالخروج في الشوارع وإسقاط الاتفاق.
ووجه تِرك رسالة للبرهان قائلاً:”نقول للقائد العام للجيش أنت مسؤول الآن، مزق هذه الورقة التي لم يرض بها الشعب السوداني، مزقها وأحرقها وانسفها لأنها غير مقبولة”، -بحسب تعبيره-.
وقال تِرك إن المواطنين الذين خرجوا للقائه، هم “جيش يحمي ظهر القوات المسلحة”. وتابع: ” لكن العملاء يأتون بأوراق الاستكبار والاستعمار ويقولون إن الجيش يريد السلطة ويتمسك بها. أبدًا، الجيش مسؤول عن الفترة الانتقالية، وهو الذي استلم السلطة من البشير”، -حد قوله-.
وناشد ترك البرهان باستلام السلطة، مسببًا دعوته بأن البلاد معرضة للخطر، وتابع بالقول:”استلم يا برهان، البلد الآن معرضة للخطر، ونحن لا عايزين موية ولا عايزين بنزين ولا جاز، استلم البلد وشتت الورقة ومزقها، واطرد العملاء من السودان”.

مواضيع ذات صلة

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

تسريبات عن مؤتمر باريس

عزة برس

اترك تعليق