الأخبار

*الوفد الدعوي المشترك بين وزارتي الأوقاف بالسودان ومصر يقدم محاضرات علمية بمدينة نيالا ويستعرض أمر الزكاة*

قدم الوفد الدعوي المشترك بين وزارتي الأوقاف بالسودان ومصر محاضرات وخطب جمعة ولقاءات بأهل الدعوة بمدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور
كما التقى الوفد الأمانة العامة لديوان الزكاة واللجان القاعدية للزكاة.
تناوب بالحديث في الندوات التي أقيمت كل من صالة الجيش وأمانة الولاية د. أشرف فهمي رئيس الوفد المصري، والشيخ نور الدائم قناوي مدير الإدارة العامة لمركز الثقافة الإسلامية بوزارة الأوقاف، وكل من الأستاذ عبدالعاطي أحمد عباس الأمين العام لديوان الأوقاف الإتحادي، د إبراهيم التيجاني إبراهيم مدير إدارة الدعوة بالمجلس الأعلى للدعوة، والأستاذ إبراهيم الميرغني إمام وخطيب مسجد أم المؤمنين بمدينة بحري.
وقال أمين أمانة الزكاة ووزارة الأوقاف السودانية أن ثمة تطوير حدث في أمر الزكاة سيكون له ما بعده كون الجهات ذات الصلة مترابطة وبالتالي تساعد الدولة في التطوير والأداء ووضع الأمور في نصابها.
مضيفا أن هناك إدارة مركزية تختص بالعمل الخدمي والإجتماعي.
من جانبه ثمن الأمين العام لهيئة الأوقاف الإسلامية على ضرورة تحلي العاملين على الذكاة بالصدق لأن الأموال أمانة ولها حرمتها َ، إلى جانب تعظيم المال.
كذلك تناول بالحديث الوقف وفضله وتبسيط، وحث الناس على دفع الذكاة.
كما أمن أيضا على حديث احد الائمة الذي اشتكى ضعف الأجور مبينا أن لديهم بالفعل مشاكل في رواتب الائمة، هذا قبل أن يعود ويقول انهم ساعون في تحسينها.
وكان الوفد المصري والسوداني قد سجلوا زيارة اليوم إلى ديوان الزكاة بالولاية، ثم انتقلوا صالة الجيش لتقديم محاضرة علمية ومنها لأمانة الحكومة لذات الغرض.
ولم ينسى المتحدثون من ديوان الزكاة بالولاية الإشادة بدور لجان الخدمات واشراكهم في توزيع الزكاة وغيرها.

مواضيع ذات صلة

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس