الأخباررياضة

الرباعية والترويكا: العملية السياسية هي الأساس لتشكيل حكومة جديدة

الخرطوم: عزة برس
رحّب أعضاء “الرباعية والترويكا” (النرويج والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية) بانطلاقة المرحلة الثانية والأخيرة من العملية السياسية لاستعادة التحول الديمقراطي في السودان.

كما رحّبت “الرباعية والتروكيا” بانطلاق “حواراتٍ شاملةٍ” لحل القضايا “العالقة والأساسية” بالنسبة للتحول الديمقراطي السودان.

وأشادت بتوقيع الأطراف السودانية للاتفاق السياسي الإطاري في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي.
وقال بيانٌ لأطراف “الرباعية والترويكا” اطلع عليه “الترا سودان” أمس: “تظلُ هذه العملية، في نظرنا، هي الأساس نحو تأسيس حكومة جديدة بقيادة مدنية تقود السودان خلال فترةٍ انتقاليةٍ تتُوج بالانتخابات”. وأضاف البيان: “نستمر في دعمنا بقوة لهذه العملية التي يقودها السودانيون في تنسيقٍ وثيقٍ مع الآلية الثلاثية (يونيتامس والاتحاد الأفريقي والإيقاد)”.

وذكّر بيان “الرباعية والترويكا” قادة العملية السياسية بالتزامهم بـ”شمولية العملية” والتأكيد على “المشاركة الفاعلة” للمرأة والشباب وممثلين من جميع أنحاء السودان والمجتمعات “المُهمشة” على وجه الخصوص في هذه الحوارات وفي تشكيل مستقبل بلدهم – وفقًا للبيان.

وأقرّ البيان بأن هذه الحوارات ستتضمن الموقعين وغير الموقعين على الاتفاق الإطاري على حد سواء، مؤكدًا أن الباب سيظل مفتوحًا للمشاركة في العملية السياسية.
ودعا البيان جميع الأطراف إلى الانخراط بـ”حسن نية” في هذه الحوارات وتركيز الجهود لاستكمال المفاوضات والوصول إلى اتفاق بـ”أقصى سرعة”، لافتًا إلى ضرورة الوصول إلى اتفاق نهائي لمعالجة التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية “الملحة” في السودان.

وأشار البيان إلى أن الوصول إلى اتفاق نهائي “أساسي لفتح استئناف المساعدات الدولية والاستثمار وتعميق التعاون بين حكومة السودان والشركاء الدوليين

مواضيع ذات صلة

توجيه مهم من تربية الخرطوم بشأن فتح المدارس

عزة برس

الحركة الاسلامية تنهى تكليف “حسبو” وتسقط عضويته.. بيان

عزة برس

نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق به ملجأ مضاد للصواريخ

عزة برس

حكم سودانى ضمن طاقم تحكيم مباراة الترجي وصن داونز بتونس

عزة برس

خطاب “مزور” من مدير العلاقات الدولية بوزارة الدفاع السودانية لوزير الدفاع الإسرائيلي

عزة برس

القوات المسلحة والقوة المشتركة تكبد المليشيا خسائر فادحة غربي الفاشر

عزة برس

اترك تعليق