الأخبار

قوى التغيير الجذري: السلطة “مفلسة” وتعتمد على الجبايات لتسيير الدولة

الخرطوم: عزة برس

قال تحالف قوى التغيير الجذري إن زيادة أسعار الخدمات الحكومية ورسوم الداخليات والجامعات تعكس “إفلاس السلطة” واعتمادها الكلي على الجبايات في تسيير أمور الدولة ورواتبها.
وأكد التحالف في بيان أمس أن هذه الزيادات الهائلة تأتي على حساب المواطن المطحون بسياسات السوق والتضخم الذي يبتلع راتبه أو دخله اليومي، وجزم بأن هذه الجبايات هي نتاج مباشر للسياسات الاقتصادية المتبعة من قبل الانقلاب، وفي ظل الحصار الدولي المعلن وإيقاف المساعدات المالية وتفاقم الصرف الحكومي على المليشيات والعسكر وجيوش الحركات المسلحة، ومئات الموظفين بلا عمل – بحسب تعبيره-.
وقال إن ذلك يأتي في ظل “استمرار نهب الموارد الفعلية للدولة من بترول وذهب وباقي المعادن، وتراجع الإنتاج الزراعي وعدم جدواه بسبب نفس السياسات التي ترفض دعم الإنتاج، وتدعم كبار الطفيليين والرأسمالية العابرة عبر الإعفاءات والتخفيضات في أسعار الصرف”.
وأعلن التحالف عدم شرعية الميزانية الجديدة والتي لم تصدر حتى الآن بشكل رسمي، أنها “ميزانية خارجة عن سلطة فاقدة للشرعية وتعمل حتى الآن بلا أي سند دستوري، فلا توجد بدولة السلطة العسكرية مؤسسات تجيز موازناتها الملغومة”، حد تعبير البيان.
وأشار البيان إلى أن المشكلة الرئيسية في هذه الزيادات هي “السياسات الاقتصادية المتبعة” ورفض الزيادات “لن يكون مجديًا إلا برفض السياسات التي أنتجتها.
وطالب البيان المواطنين بالتصعيد اليومي للنضال، مع تنويع الوسائل “للتحرر من سياسات النهب والجبايات”، و”تكاتف الجماهير مع الحركة الطلابية في رفضها المنطقي لزيادات الرسوم”.

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق