الأخبار

اعتقال أخطر مهربي البشر في العالم بالسودان

الخرطوم: عزة برس
أعلنت الإمارات عن توقيف رئيس شبكة كبرى لتهريب البشر، في عملية كبرى قادتها الشرطة الدولية في السودان.
وفي الأثناء ألقي القبض على مواطن إريتري يدعى “كيدان زكرياس المعروف باسم “كيدان” في الأول من يناير في السودان، وهو مطلوب بتهم من بينها تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر وغيرها.
وبحسب الإنتربول فإن كيدان “مطلوب لقيادته منظمة إجرامية قامت على مدى عدة سنوات باختطاف وإساءة معاملة وابتزاز المهاجرين من شرق أفريقيا لتهريبهم إلى أوروبا”. وتشير التقديرات إلى أن كيدان قام بتهريب “مئات من الضحايا”.
وبدأت السلطات الإماراتية العام الماضي وبمساعدة الإنتربول تحقيقاً استهدف شبكة كيدان، شمل شقيقه الذي “قام بغسل الأموال بالنيابة عنه” مشيرة إلى أن هذه المعاملات المالية “مكنت الضباط من تحديد موقع كيدان في السودان”.
واعتقلت الشرطة السودانية كيدان في السودان في الأول يناير، بالتنسيق مع السلطات الإماراتية، بحسب العميد سعيد عبدالله السويدي، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في الإمارات.
ونقل البيان عن السويدي قوله “بفضل احترافية وتفاني ضباط الشرطة لدينا، لن يتمكن أحد أكثر مهربي البشر المطلوبين في العالم بعد الآن من ارتكاب أفعاله الدنيئة”. وأضاف “قمنا الآن بإغلاق أحد أهم طرق التهريب إلى أوروبا، والتي قامت بنقل آلاف المهاجرين بشكل غير قانوني من إريتريا وإثيوبيا والصومال والسودان عبر ليبيا إلى أوروبا”.
من ناحيته، قال ستيفن كافانا المدير التنفيذي لخدمات الشرطة في الإنتربول إن كيدان واحد من أكثر المجرمين “المطلوبين” في هولندا وإثيوبيا ودول أخرى، وفق الانتباهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *