الأخبار

*رئيس الوفد الدعوي المصري من نيالا.. حفظ الأوطان من مقاصد الشريعة الإسلامية ومقاصد الأديان*

نيالا.. أمل أبوالقاسم

بالتركيز على ضرورة اللحمة الاجتماعية وتعلية الحس الوطني، فضلا عن حرمة التعدي على النفس البشرية كان حديث رئيس الوفد المصري الدعوي الزائر للبلاد الدكتور “اشرف فهمي” الذي زاد على ذلك بقوله: هناك من يستهين بالنفس البشرية ونحن في مقاصد الشريعة الإسلامية الخمس ل أضفنا لها واحدة وهي حفظ الوطن وبما إنها أصبحت من مقاصد الشريعة الإسلامية فقد باتت من صميم مقاصد الأديان.
وأردف “فهمي” مستنكرا: كيف نعبد الله في وطن غير آمن وغير مستقر مثمنا على ضرورة توفير وبناء الوطن وتقديمه للأجيال بشكل معافى. ثم عرج بالحديث إلى حرمة التعدي على النفس البشرية.
وأشار الدكتور “اشرف فهمي” خلال لقاءه بائمة المساجد والشيوخ وحضور منسوبي الشئون الدينية والأوقاف، وديوان الزكاة بمدينة نيالا حاضرة ولاية جنوب دارفور، أشار إلى أن زيارة الوفد الدعوي المصري للسودان ليست عادية بل رتب لها بين وزارتي البلدين لتعلي المصالح المشتركة. وازجى جزيل شكره للسيد وزير الشئون الدينية والأوقاف الأستاذ “نصر الدين مفرح” لما يبذله في سبيل الدعوة الإسلامية بالفكر الوسطى، فضلا عن جهوده في الدعوة بالتعاون المشترك مع نظيره وزير الأوقاف بمصر دكتور “محمد مختار جمعة”.

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس