الأخبار

*وسط إجراءات أمنية ..إنعقاد الملتقى الأول للتعايش ..وتفاؤل وسط الأسر اليهودية بالسودان*

الخرطوم /عزة برس

وسط إجراءات أمنية مشددة ،وإنتشار للشرطة عند مدخل فندق كورنثيا و حول القاعة التي استضافت الملتقى
إنعقد مساء امس السبت، أول ملتقى شعبي في السودان للتطبيع مع إسرائيل تحت لافتة اللقاء الأخوي الأول لتعزيز التسامح والسلام الاجتماعي، بمشاركة حاخام يهودي خاطب اللقاء من القدس.

وياتي الملتقى في ظل تقاطعات ورفض من بعض القوى في الداخل للملتقى ..حيث أستبقته هيئه شئون الانصار ببيان رفض ومقاطعة ..واعتبرته باب للفتنة في ظل رفض بعض القطاعات السياسية للتطبيع مع إسرائيل

ونظم النائب البرلماني المستقل السابق ورجل الأعمال أبو القاسم برطم الفعالية التي انعقدت بفندق كورنثيا في الخرطوم بمشاركة عضو مجلس السيادة الإنتقالي رجاء نيكولا ورجال دين مسلمين ومسيحيين ويهود وهندوس ولا دينيين.

للتعايش بين الأديان من الحاخام ديفيد روزون من إسرائيل والقس انغبورغ ميدتوم من النرويج.

كما خاطب الملتقى عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا وسفيرة النرويج ورئيس مجمع الفقه الإسلامي السابق عبد الرحمن حسن حامد الأب فلو ثاوث فرج.

وأكدت عضو “نيكولا” أن الصراعات داخل الدولة الواحدة وبين الدول تحتم على الجميع تبني قيم الخير، مشيرة إلى أن كل الأديان تدعو للخير وليس إلى العنف والبغضاء.

واعتبر صاحب الدعوة أبو القاسم برطم الملتقى سانحة لتعزيز التعايش بين السودانيين مؤكدا أن الدعوة للتعايش ملحة وضرورة من أجل خلق وطن يسع الجميع.

وشارك في الملتقى يهود سودانيون وأسر سودانية جذورها يهودية، واعتبروا الملتقى بذرة لتعايش اليهود السودانيين في العلن بدون خوف.

مواضيع ذات صلة

فرار العشرات من الفاشر ونهب معسكر «أبوشوك»

عزة برس

قائد الدفاع الجوي يزور الفرقة ١٩ مشاة مروي

عزة برس

طرد أسر سودانية من برج سكني وحظر الإيجار للسودانيين مجددا

عزة برس

حريق يتسبب في أضرار وخسائر بمشروع نوري الزراعي

عزة برس

بيان اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني حول انتهاكات الدعم السريع وتصفية المعتقلين

عزة برس

صور الأقمار الاصطناعية تظهر دمارا واسعا في الفاشر

عزة برس