الأخبار

*وسط إجراءات أمنية ..إنعقاد الملتقى الأول للتعايش ..وتفاؤل وسط الأسر اليهودية بالسودان*

الخرطوم /عزة برس

وسط إجراءات أمنية مشددة ،وإنتشار للشرطة عند مدخل فندق كورنثيا و حول القاعة التي استضافت الملتقى
إنعقد مساء امس السبت، أول ملتقى شعبي في السودان للتطبيع مع إسرائيل تحت لافتة اللقاء الأخوي الأول لتعزيز التسامح والسلام الاجتماعي، بمشاركة حاخام يهودي خاطب اللقاء من القدس.

وياتي الملتقى في ظل تقاطعات ورفض من بعض القوى في الداخل للملتقى ..حيث أستبقته هيئه شئون الانصار ببيان رفض ومقاطعة ..واعتبرته باب للفتنة في ظل رفض بعض القطاعات السياسية للتطبيع مع إسرائيل

ونظم النائب البرلماني المستقل السابق ورجل الأعمال أبو القاسم برطم الفعالية التي انعقدت بفندق كورنثيا في الخرطوم بمشاركة عضو مجلس السيادة الإنتقالي رجاء نيكولا ورجال دين مسلمين ومسيحيين ويهود وهندوس ولا دينيين.

للتعايش بين الأديان من الحاخام ديفيد روزون من إسرائيل والقس انغبورغ ميدتوم من النرويج.

كما خاطب الملتقى عضو مجلس السيادة رجاء نيكولا وسفيرة النرويج ورئيس مجمع الفقه الإسلامي السابق عبد الرحمن حسن حامد الأب فلو ثاوث فرج.

وأكدت عضو “نيكولا” أن الصراعات داخل الدولة الواحدة وبين الدول تحتم على الجميع تبني قيم الخير، مشيرة إلى أن كل الأديان تدعو للخير وليس إلى العنف والبغضاء.

واعتبر صاحب الدعوة أبو القاسم برطم الملتقى سانحة لتعزيز التعايش بين السودانيين مؤكدا أن الدعوة للتعايش ملحة وضرورة من أجل خلق وطن يسع الجميع.

وشارك في الملتقى يهود سودانيون وأسر سودانية جذورها يهودية، واعتبروا الملتقى بذرة لتعايش اليهود السودانيين في العلن بدون خوف.

مواضيع ذات صلة

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس