الأخبار

الاليه الوطنيه لدعم ايقاد بالسودان تنظم ورشه بناء القدرات الخاصة ببناء السلام

الخرطوم : عزة برس

نظمت الآليه الوطنية لدعم ايقاد بالسودان صباح اليوم ورشة بناء القدرات الخاصة بسيناريوهات بناء السلام/ السلام الاستراتيجي ما بعد النزاع على المستوى الوطني و الاقليمي بقاعة الصداقة بالخرطوم، بحضور و تشريف الفريق الركن محمد الغالي الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي و رئيس الآلية الوطنية لدعم ايقاد في السودان، و شارك فيها ممثلو كل من مؤسسات الدولة ، و مسارات السلام الخمسة، والمجتمع المدني و الادارات الأهلية.

في جلستها الافتتاحية قدمت الدكتورة زحل السعيد مقرر الالية الوطنية كلمة اشارت فيها لاهمية انعقادها و لدور الالية المناط به في دعم كل المناشط الخاصة بايقاد في السودان ، كما نورت الحضور عن خارطة طريق رئاسة السودان للعام ٢٠٢٣م. و في ذات الاطار قدم الدكتور حمودة كانو المتحدث الرسمي للورشه كلمة رحب فيها بالحضور و تمنى لهم ورشة هادفة و مثمرة.

استعرضت الورشة عدد من الأوراق اهمها الاطار و الابعاد الاستراتيجية لقضايا السلم و الأمن، الحكم و الديمقراطية و سيادة القانون، و اعادة الاعمار و التنمية بعد النزاع كما شارك الحضور في مجموعات العمل الخاصة بالورشة و خرجت بعدد من التوصيات علي المستوى الوطني و الاقليمي سيتم متابعتها عبر الآليه و الجهات الحكومية ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *