الأخبار

الاليه الوطنيه لدعم ايقاد بالسودان تنظم ورشه بناء القدرات الخاصة ببناء السلام

الخرطوم : عزة برس

نظمت الآليه الوطنية لدعم ايقاد بالسودان صباح اليوم ورشة بناء القدرات الخاصة بسيناريوهات بناء السلام/ السلام الاستراتيجي ما بعد النزاع على المستوى الوطني و الاقليمي بقاعة الصداقة بالخرطوم، بحضور و تشريف الفريق الركن محمد الغالي الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي و رئيس الآلية الوطنية لدعم ايقاد في السودان، و شارك فيها ممثلو كل من مؤسسات الدولة ، و مسارات السلام الخمسة، والمجتمع المدني و الادارات الأهلية.

في جلستها الافتتاحية قدمت الدكتورة زحل السعيد مقرر الالية الوطنية كلمة اشارت فيها لاهمية انعقادها و لدور الالية المناط به في دعم كل المناشط الخاصة بايقاد في السودان ، كما نورت الحضور عن خارطة طريق رئاسة السودان للعام ٢٠٢٣م. و في ذات الاطار قدم الدكتور حمودة كانو المتحدث الرسمي للورشه كلمة رحب فيها بالحضور و تمنى لهم ورشة هادفة و مثمرة.

استعرضت الورشة عدد من الأوراق اهمها الاطار و الابعاد الاستراتيجية لقضايا السلم و الأمن، الحكم و الديمقراطية و سيادة القانون، و اعادة الاعمار و التنمية بعد النزاع كما شارك الحضور في مجموعات العمل الخاصة بالورشة و خرجت بعدد من التوصيات علي المستوى الوطني و الاقليمي سيتم متابعتها عبر الآليه و الجهات الحكومية ذات الصلة.

مواضيع ذات صلة

ارتريا تؤكد وقوفها إلى جانب السودان لإنهاء معاناة مواطنيه

عزة برس

السودان يعزي إيران في وفاة رئيسي

عزة برس

16 فوج من الحجاج السودانيين يغادرون للاراضي المقدسة اليوم

عزة برس

عضو مجلس السيادة السوداني السابق صديق تاور: تصعيد الفاشر خطير والحرب لم تصل بعد إلى نقطة اللاعودة (حوار)

عزة برس

عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر “تقدم” صديق الصادق:التنسيقية قبلت انضمام 20 جسماً جديداً ومقبلون على تشكيل أكبر جبهة مدنية

عزة برس

الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات غذائية إلى حلفا الجديدة

عزة برس

اترك تعليق