الأخبار

مليشيات مسلحة تحاصر معسكراً للنازحين بدارفور

فرضت مليشيات مسلحة، حصاراً كاملاً على معسكر شداد للنازحين قرب “شنقل طوباي”، بولاية شمال دارفور، وسط مخاوف من وقوع مجزرة جديدة في الإقليم المضطرب أمنياً.
وقال المتحدث باسم المنسقية العامة لمعسكرات النازحين، آدم رجال، إن المليشيات تطوق معسكر النازحين منذ أمس السبت، حوالي الساعة 4 عصراً حتى اللحظة.
وأوضح أن “المليشيات المسلحة تتمركز حالياً في منطقة (أم دريساي) جنوب غرب المعسكر على بعد حوالي واحد كيلومتر، ويستقلون دراجات نارية (مواتر)، ويمتطون جمالا، ومن المتوقع أن تهاجم المعسكر في أي وقت”.
وأضاف “نحن في المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين، نحمّل الحكومة الانقلابية ومليشياتها كامل المسؤولية لما يحدث للنازحين في معسكر شداد، بشمال دارفور”.
وأشار إلى أنها “ليست المرة الأولى لحصار النازحين في المخيمات، وإنما واحدة من عشرات المرات، التي تحاصر فيها المليشيات المنفلتة مخيمات النازحين، من أجل تفكيكها بالقوة، ولطمس معالم وآثار جرائم الابادة الجماعية والتطهير العرقي والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، التي ارتكبها النظام البائد”.

وقال إن هذه الجرائم لا زالت مستمرة حتى اللحظة، بغرض الاستيلاء على سكان المعسكرات وحواكيرهم.
ودعا رجال، المنظمات الإنسانية والحقوقية وكافة الناشطين الشرفاء لمتابعة الوضع الأمني والخطر المحدق بالنازحين في معسكرات النزوح بدارفور عامة ومعسكر شداد للنازحين بصفة خاصة، والتصدي بكافة الوسائل وبأسرع ما يكون لمنع وقوع كارثة إنسانية لا تحمد عقباها.

مواضيع ذات صلة

مباحثات مصرية امريكية جديدة حول الازمة السودانية

عزة برس

مسؤول التصفية بزنازين المليشيا يظهر مرتديا زي منظمة الصحة العالميةWHO:

عزة برس

الجالية الاثيوبية تشرع في الرجوع الى وطنها

عزة برس

ولاية الخرطوم ترتب للقضاء على الكلاب الضالة في أم درمان والي الخرطوم

عزة برس

«الخارجية السودانية»:السودان يتصدى للإرهاب نيابة عن المجتمع الدولي

عزة برس

مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ في بث مباشر

عزة برس

اترك تعليق