الأخبار

تدشين قافلة التراحم لولاية غرب كردفان وإقليم النيل الأزرق

الخرطوم – عزة برس

دشن وزير الشؤون الدينية والأوقاف عبدالعاطي أحمد عباس (ناظر عموم الأوقاف)، صباح اليوم بديوان الأوقاف الإسلامية بالخرطوم، قافلة المساعدات الإنسانية “قافلة التراحم” المتجهة إلى ولاية غرب كردفان وإقليم النيل الأزرق.

ووجه عبدالعاطي خلال مخاطبته القافلة الإدارت المختلفة بالوزارة بالقيام بواجبها في تعظيم وتوعية المجتمع ورفع الجهل، والإبتعاد عن طرق الجاهلية التي نهى الإسلام عنها، وأضاف قائلاً نحن أمة مسلمة يجب أن يكون بيننا تراحم وتعاطف.

واشار إلى أن القافلة سميت بالتراحم للوقوف مع الإخوة في ولايتي النيل الأزرق وغرب كردفان، الذين نزحوا من ولاية غرب كردفان إلى ولاية جنوب كردفان جراء الأحداث الأخيرة وذكر أن القافلة تشمل إيواء، كساء وغطاء وغيره، بجملة ٤٠ طناً من المواد الغذائية، ٢٠ طن لكل ولاية.

ودعا سيادته المواطنين في جميع أنحاء البلاد بأن يمتثلوا إلى أمر الله وذلك بتعظيم حرمة الدماء وعدم إنتهاك أعراض إخوانهم المسلمين، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بدورها تجاه كل الولايات.

وذكر وزير الاوقاف أن هنالك قوافل تم تسييرها لغرب، وجنوب وشمال دارفور ونهر النيل لمساعدة المواطنين الذين تأثر بالسيول والأمطار والفيضانات، مثمناً جهود الإدارات في الولايات ومساهمتهم الفاعلة في توزيع الطاقات الشمسية، وتقديم وجبة للمدارس وأيضاً الترحيل بالإضافة لمساهمتهم في الأجلاس، وتوفير الحقيبة والزي المدرسي.

وأعرب عن شكره لمجلسي السيادة والوزراء ووزارة المالية وحاكم إقليم النيل الأزرق ووالي غرب كردفان لدعمهم المستمر للقضايا الإنسانية.

مواضيع ذات صلة

ارتريا تؤكد وقوفها إلى جانب السودان لإنهاء معاناة مواطنيه

عزة برس

السودان يعزي إيران في وفاة رئيسي

عزة برس

16 فوج من الحجاج السودانيين يغادرون للاراضي المقدسة اليوم

عزة برس

عضو مجلس السيادة السوداني السابق صديق تاور: تصعيد الفاشر خطير والحرب لم تصل بعد إلى نقطة اللاعودة (حوار)

عزة برس

عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر “تقدم” صديق الصادق:التنسيقية قبلت انضمام 20 جسماً جديداً ومقبلون على تشكيل أكبر جبهة مدنية

عزة برس

الهلال الأحمر القطري يرسل مساعدات غذائية إلى حلفا الجديدة

عزة برس

اترك تعليق