الأخبار

توقف أنشطة ومشاريع خدمة الطفولة بالسودان لتوقف الدعم الدولي

إفتتح الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة  عبدالقادر أبّو اليوم بقاعة منتجع دوسة الورشة القومية التنسيقية لأمناء مجالس الطفولة الولائية.
وقال أبّو ان الورشة التي تبناها المجلس القومي هي بداية الطريق لتحقيق الخطوات المرجوه لكل الأطفال في السودان، وأكد على ضرورة تفعيل القوانين التي تدين كل من ينتهك حقوق الطفل، مشيراً إلى بسط العدالة الإجتماعية في جميع الولايات.
وأعلن عن الـ٢٥ فدان في كل من ولايات كسلا والنيل الأزرق التي صدقتها رئاسة مجلس الوزراء لصالح الطفولة. وأضاف عبدالقادر ان المجلس بصدد تنفيذ قانون الطفل السوداني ٢٠٢٢ وهو امتداد لقانون ٢٠١٠م ، حتى تتمكن مجالس الطفولة الولائية من تحقيق مصلحة الطفل الفُضلى.
وقالت نجاة الأسد أمين أمانة الحماية بالمجلس القومي ان أنشطة ومشاريع خدمة الطفولة توقفت في الفترة السابقة نسبة لتوقف دعم الأمم المتحدة ومنظمات العون الإنساني الدولية ، مما تعيّن على شركاء مناصرة الطفولة المحليين تقليل الأنشطة.
وأشادت بفكرة الإجتماع المشترك بين مجالس الطفولة الولائية للسعي لوضع الحلول المرجو تنفيذها في العام ٢٠٢٣م.
الجدير بالذكر أن الجلسة الإفتتاحية شارك فيها كل من وزارة الخارجية متمثلة في إدارة حقوق الإنسان والمرأة والطفل ، وممثل وزارة العدل و تستمر الورشة مدة ٥ أيام بمشاركة أمناء مجالس الطفولة من كل الولايات ، وسوف يُشرف الجلسة الختامية وزير التنمية الإجتماعية.

     

مواضيع ذات صلة

حوار مع إيدان اوهارو سفير الاتحاد الأوروبي :آمل أن تنتهي محادثات جدة بسرعة وأن يتحلى الطرفان بحسن النية ويلتزما بما يتم الاتفاق عليه

عزة برس

«طوارئ أمبدة» تعلن تسجيل (3) حالات وفاة بينهم طفل بسبب الجوع

عزة برس

صحفية سودانية تتلقى تهديدات عبر رسائل نصية وصوتية

عزة برس

البعثة الأممية بجنوب السودان تطالب بالإفراج عن شاحنات الوقود والإمدادات الإنسانية

عزة برس

منظمات وكيانات سودانية ترفع مذكرة لإيجاد بيئة آمنة لاستئناف التعليم بالبلاد

عزة برس

مصادر مصرية:البرهان متمسك برفض وجود الإمارات في فريق الوساطة

عزة برس

اترك تعليق