الأخبار

حوافز مليارية من ديوان الزكاة لمسؤولين تابعين لإحدى الحركات

الخرطوم _ عزة برس

أقر ديوان الزكاة بوضع حوافز تبلغ 12 مليار و600 مليون جنيه، لمسؤولين بينهم وزير للانقلاب على الرعاية الاجتماعية والأمين العام للديوان المُكلف وآخرين، وقال إن هذه المبالغ رصدت دون علم الوزير.

ووضعت لجنة إعداد الوصف الوظيفي بديوان الزكاة 1.3 مليار جنيه حافزا لوزير الرعاية الاجتماعية ومثله لإبراهيم موسى، إضافة إلى مليوني جنيه لكل من عمر البشير الحسن ومحيي الدين عثمان.

وشملت الحوافز منح مليار جنيه لكل من خالد عثمان وعفاف زين العابدين وسعيد حسن الماحي وأبو بكر سليمان وأحمد النور ومحمد حسين إبراهيم؛ جميعها وافق عليها الأمين العام لديوان الضرائب.

واستنكرت اللجنة الإعلامية لتجمع العاملين بديوان الزكاة تصديق صرف حوافز مليارية لوزير الرعاية الإجتماعية وللأمين العام المكلف وقلة من حاشية الأمين العام المكلف، ممثلة في لجنة إعداد الوصف الوظيفي.

وقالت إن هذا المسلك من الأمين العام المكلف، دخيل على منسوبي الديوان الذين ظلوا محتسبين عملهم في رحاب هذه المؤسسة عبادة لله وشرفاً لا ينتظرون منه سوى الأجر والثواب.

ودعت إلى التصدي بكل قوة لمثل هذه الممارسات التي لا تقف على ساق، وتخالف بوضوح لائحة شؤون العاملين ولا تمت بأدنى صلة بقيم ورسالة الديوان ووقف هذا العبث الإداري والمالي من قبل الأمين العام المكلف.

وواصل مسؤولو الانقلاب، الذين من بينهم قيادات الحركات الزاعمين بأنهم صوت النازحين واللاجئين والفقراء والهامش، عمليات الفساد المالي والسياسي التي كانت تجري في ظل النظام المباد.

وانقلب الجنرال عبدالفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021 على السلطة الانتقالية التي نصبتها ثورة ديسمبر بعد الإطاحة بنظام المخلوع عمر البشير، وواجه الشعب السوداني الانقلاب بمقاومة أبرز أشكالها المواكب الاحتجاجية التي نظمتها وتنظمها لجان المقاومة، وقابلتها السلطة الانقلابية بعنف وحشي.

الديمقراطي

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق