الأخبار

الرزيقي : قرار (البرهان) مساومة لضم النقابة للتسوية المرتقبة

قال ممثل اللجنة التسييرية لاتحاد الصحفيين المحلول الصادق الرزيقي، إن قرار البرهان ينتهك حرية العمل النقابي والتدخل في شؤون الاتحادات والنقابات واصفاً المناخ الذي اكتنف القرار بـ”السياسي” وعده مساومة من أجل ضم الحركة النقابية للتسوية المرتقبة.

وأعلن الرزيقي في تصريح لـ”الركوبة” عن رفضهم القاطع لذلك القرار كاشفاً عن خطوتهم التصعيدية المقبلة لمناهضته موضحاً أن الاتحاد يعتزم الطعن لدى المحكمة لجهة أن قرار البرهان يناقض قراراً قضائياَ صدر سابق.

وكانت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989م واسترداد الأموال العامة قد أصدرت في عام 2019م قراراً قضى بحل النقابات وحجز العقارات والآليات والسيارات ووسائل النقل المسجلة باسم النقابات والاتحادات المهنية واتحاد أصحاب العمل.

وخلال إجراءات 25 أكتوبر 2021م ألغى القرار الصادر من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد إذ أصدرت المحكمة العليا في السودان، قراراً بإعادة كل النقابات والاتحادات المهنية واتحاد العمال إلى ما كانت عليه إبان عهد المخلوع.

ولكن سرعان ما أصدر رئيس مجلس السيادة، أمس الاثنين، قراراً يقضي بتجميد نشاط تلك النقابات والاتحادات المهنية والاتحاد العام لأصحاب العمل بالسودان وتكليف مسجل عام تنظيمات العمل بتكوين لجان تسيير لها

مواضيع ذات صلة

قرار بتعديل مواعيد حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

عزة برس

السفير محمد سعيد حسن حمد يقدم اوراق اعتماده للرئيس الجيبوتي سفيراً للسودان

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي معالجة مخلفات الحرب بمنطقة ودنوباوي ومتطوعون يشرعون في اصلاح الكهرباء

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: ليلة فى الدوحة القطرية منصة لإنهاء الحرب السودانية

عزة برس

نداءات عاجلة للتبرع بالدم لدعم مستشفى الفاشر جنوب

عزة برس

ياسر العطا: أمن وإستقرار انسان الجزيرة خط احمر لاتسمح القوات المسلحة المساس به

عزة برس

اترك تعليق