العالم

*السودان يؤكد رغبته بحل قضايا الحدود و”سد النهضة” داخل البيت الافريقي*

نيروبي- عزة برس
استقبل الرئيس الكيني اوهورو كينياتا، بمنتجع ساقانا بالقرب العاصمة نيروبي، ظهر اليوم، محمد حسن التعايشي، مبعوث مجلس السيادة الانتقالي حيث سلمه رسالة خطية من رئيس المجلس الفريق الركن عبدالفتاح البرهان تتصل بتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات .
وقدم التعايشي خلال اللقاء الذي حضره عضو الوفد السفير ابراهيم بشرى مدير المكتب التنفيذي بوزارة الخارجية، شرحا لموقف الحكومة من قضية سد النهضة وتطورات الأوضاع على الحدود الشرقية، مؤكدا رغبة السودان في معالجة جميع المشاكل عن طريق الحوار والتفاوض البناء داخل البيت الأفريقي استنادا لمبدأ ايجاد الحلول الأفريقية للمشاكل الأفريقية .
وتطرق اللقاء لسير الفترة الانتقالية في السودان والتحديات التي تواجهها، لاسيما في الجانب الاقتصادي، فضلا عن سير تنفيذ اتفاقية السلام التي أفضت إلى مشاركة حركات الكفاح المسلح في الحكومة المقبلة والتي سيعلن عنها قريبا .
من جانبه أعرب الرئيس الكيني عن تقديره لزيارة الوفد واستعداد بلاده للعمل مع السودان في الاطار الثنائي والإقليمي للمساعدة في معالجة المشاكل الأفريقية بواسطة الأفارقة أنفسهم
وأكد الرئيس اوهورو كينياتا، أن الفترة المقبلة ستشهد اجتماعات مكثفة بواسطة القادة الأفارقة لبحث القضايا الحيوية التي تهم القارة وإيجاد الحلول الناجعة لها .

مواضيع ذات صلة

مصر.. تغير مفاجئ في الطقس بعد الموجة الحارة.. غطاء سحابي وأمطار خلال ساعات – تفاصيل

عزة برس

زلزال قوي يضرب تايوان بعد سلسلة من الهزات

عزة برس

معلناً عن فعاليات في مصر والامارات والسعودية وسلطنة عمان.. الاتحاد العربي للاعلام السياحي يعلن تشكيل مجلس إدارته الجديد

عزة برس

ما الذي كشفته فيضانات دبي غير المسبوقة؟

عزة برس

مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب

عزة برس

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس