الأخبار

غانا وكوريا الجنوبية صراع التأهل بكأس العالم 2022

بعد إخفاقهما في تحقيق الانتصار في مباراتهما الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، يسعى منتخبا غانا وكوريا الجنوبية للتمسك بآمالهما في الصعود للأدوار الإقصائية، عندما يلتقيان اليوم. ويلعب المنتخب الغاني مع نظيره الكوري الجنوبي، على ملعب (المدينة التعليمية)، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات للمونديال القطري.

ويتذيل منتخب غانا، الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة، جدول ترتيب المجموعة بلا نقاط، عقب خسارته 2 /‏ 3 أمام البرتغال في الجولة الأولى، الخميس الماضي. في المقابل، يتقاسم منتخب كوريا الجنوبية، الذي يلعب في كأس العالم للمرة الـ 11 في تاريخه، والعاشرة على التوالي، وصافة ترتيب المجموعة مع منتخب أوروغواي، برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما بدون أهداف، في مستهل مبارياتهما بالمسابقة.

ورغم المواجهات التي جمعت بين غانا وكوريا الجنوبية، إلا أن هذا اللقاء الأفرو آسيوي، سيكون الأول رسمياً. ولا بديل أمامهما سوى حصد النقاط الثلاث. ويأمل أوتو أدو، المدير الفني لمنتخب غانا، أن يتخلى سوء الحظ عن لاعبيه في مواجهة كوريا الجنوبية، حيث تعني الهزيمة وداع منتخب «النجوم السوداء» البطولة رسمياً.

من جانبه، ستكون هذه هي المواجهة الرابعة لمنتخب كوريا الجنوبية، الذي سجل ظهوره الأول في كأس العالم عام 1954، أمام أحد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم. وخلال المواجهات الثلاث السابقة التي خاضها أمام منتخبات القارة السمراء في المونديال، حقق المنتخب الكوري الجنوبي انتصاراً وحيداً، فيما تعادل في مباراة وخسر أخرى.

وناشد البرتغالي، باولو بينتو، مدرب كوريا الجنوبية، جماهير فريقه بعدم التركيز على اللياقة البدنية لسون، حيث قال عقب اللقاء الماضي «عانى سون من إصابة خطيرة، وتوقف عن اللعب لفترة طويلة، لقد تعافى فقط في الأيام القليلة الماضية». وأضاف بينتو «بعد الإصابة، من الطبيعي أن يحتاج الأمر لبعض الوقت لكي يتأقلم مجدداً».


مواضيع ذات صلة

بينها محلية التضامن.. كباشي، عن توفير وزارة الاتصالات لثلاثة محطات مجانية للإنترنت

عزة برس

انه الطوفان يابنتي.. عبدالدين سلامة

عزة برس

بكري حسن صالح : لم اشترك في التخطيط للانقلاب لكن انضممت للمنفذين

عزة برس

ملاسنات بين وزير إتحادي ووالي بحضور الكباشي

عزة برس

“المقاومة” تعلن عن “مليونية” بالتزامن مع زيارة مبعوثين دوليين للخرطوم

عزة برس

عروة الصادق: لجان المقاومة والشارع لا يثقون في الحرية والتغيير

عزة برس

اترك تعليق