الأخبار

“حميدتي” يدعو لتحقيق التسوية السياسية بالبلاد في أقرب وقت ممكن

الخرطوم _ عزة برس

تسلم نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو اليوم، توصيات ومخرجات ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي لولايتي جنوب وغرب كردفان، الذي بدأ أعماله بقاعة الصداقة امس ، واستمر لمدة يومين ، بمشاركة قيادات الإدارات الأهلية بالولايتين وقطاعات المرأة والشباب ومنظمات المجتمع المدني والمثقفين والأكاديميين من أبناء الولايتين.

واكد نائب رئيس مجلس السيادة خلال مخاطبته الجلسة الختامية للملتقى، إلتزام الدولة بتنفيذ التوصيات والمخرجات التي خلص إليها الملتقى، بالتنسيق والتعاون مع اللجان التي سيتم تشكيلها من الولايتين والعمل على إنزالها على أرض الواقع.

ودعا سيادته ، كافة شرائح ومكونات المجتمع بالولايتين، لنبذ خطاب الكراهية والعنصرية ووقف الإقتتال القبلي، وتوحيد كلمتهم والعمل على إبعاد العناصر التي تثير الفتن،والتركيز على تحقيق المصالحات والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع.

وأقر نائب رئيس مجلس السيادة بتقصير الدولة في حسم وإنهاء الصراعات والإقتتال القبلي،الذي شهدته الولايتان خلال الفترة الماضية، داعياً المواطنين للتعاون مع الحكومة من أجل معالجة المشكلات التي ظلت تظهر بين الفينة والأخرى في الولايتين.

وطالب الفريق أول دقلو الإدارات الأهلية بالنأي عن النشاط السياسي، وتفعيل دورها في حل المشكلات التي تواجه المجتمع ، لافتاً الى أهمية تكوين لجان تحقيق لمحاكمة المجرمين والمتفلتين الذين تثبت التحقيقات تورطهم في المشاركة في نشوب الصراعات والإقتتال في الولايتين.

وأشار نائب رئيس مجلس السيادة، إلى إلتزام الدولة بالاهتمام ببرامج ومشروعات الشباب والمرأة، بما يساهم في تنمية ونهضة كردفان بصفة عامة، مبيناً ان غياب التنمية يعد احد الأسباب التي تساعد على ظهور هذه الصراعات

وقال “اننا مع التغيير الذي شهدته البلاد منذ أبريل ٢٠١٩م،” مؤكداً دعمه للشباب الذين ينشدون تحقيق التحول السياسي والديمقراطي بالبلاد رغم هجومهم المستمر على الدعم السريع وقياداته، واستبعد دقلو رجوع البلاد للحكم لما قبل ٢٠١٨م.

و دعا سيادته ، إلى تحقيق التسوية السياسية بالبلاد في أقرب وقت ممكن، حتى يتمكن السودان من العودة لموقعه الطبيعي بين الأمم.

وناشد الفريق أول دقلو، القائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال، وعبدالواحد محمد نور رئيس حركة جيش تحرير السودان، الإنضمام إلى مسيرة السلام التي انتظمت البلاد بعد التحول والتغيير الذي شهده السودان منذ أربعة أعوام.

مواضيع ذات صلة

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

محلية الدبة تبحث عن الخلايا النائمة بأرجاء المحلية

عزة برس

اترك تعليق