الأخبار

انتشال جثة مواطن سقط داخل بئر بالشمالية

في حادثة مشابه لحادثة الطفل ريان المغربي التي حبست أنفاس العالم و في عملية إستمرت لأربعة وعشرون ساعة، تمكنت قوات الدفاع المدني بالولاية الشمالية في ظروف معقدة من إستخراج جثة عامل حفر آبار سوداني الجنسية يبلغ من العمر 48 سنة قضى نحبه أثر سقوطه في بئر بلدي بعمق 13 متر في مدينة الدبة بالولاية الشمالية.
و أفاد السيد العقيد شرطة خالد سليمان رضوان مدير الدفاع المدني بالولاية الشمالية بأنهم فور تلقي البلاغ تحرك فريق من الدفاع المدني بقيادة الملازم أول محمد هاشم إلى موقع الحادث حيث تم تقييم الموقف و تحديد المهام في تنسيق تام مع شرطة محلية الدبة.
و أفاد الملازم أول محمد هاشم أنه و منذ وصولهم إلى المنزل موقع البئر و بعد عمل الاجراءات الفنية اللازمة لمثل هذه العمليات تم إنزال فرد الإنقاذ إلى داخل البئر إلا أنه تبين أن الشخص الذي سقط في البئر قد فارق الحياة و يصعب إستخراجه بسبب ضيق قطر البئر و تحولت الخطة إلى أن يتم حفر بئر موازي حيث تم ذلك و تمكنت فرق الانقاذ من إستخراج جثة المتوفى وتسليمها للجهات المعنية لتكملة بقية الإجراءات القانونية.
وناشد السيد اللواء شرطة قرشي حسين عبدالقادر مدير دائرة الطواريء والكوارث القومية الجميع إلى ضرورة إتباع إشتراطات وتدابير واجراءات الوقاية والسلامة المطلوبة لكل الأعمال و المهن تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.
كما أكد السيد اللواء شرطة يوسف الإمام الأمين مدير قوات الدفاع المدني المكلف أن فرق الإنقاذ البري تبقى على أهبة الاستعداد لحدوث أي حالات طارئة في مختلف المناطق والشوارع ، وأن أفراد الإنقاذ البرى مؤهلون ومدربون على أعلى مستوى لإستخدام معدات الإنقاذ اليدوية والهيدروليكية ، داعياً وفق للانتباهة، المواطنين في حال تعرضهم لأي حوادث التواصل على رقم الطوارئ 998.
وقدم اللواء يوسف الإمام شكره لأهالي المنطقة الذين تميزوا بضبط عالي للنفس وشهامة السودانيين المعهودة والتي تجلت في مؤازة واسناد الفريق العامل حتى إنجاز المهمة

مواضيع ذات صلة

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس

*خلال مخاطبته تخريج دفعة من مقاتلي حركة تحرير السودان تحت قيادة القوات المسلحة بالقضارف كباشي يدلي بإفادات مهمة

عزة برس

عشية الاحتفال بذكرى بدر الكبرى.. إحتشاد المقاومة الشعبية بولاية الخرطوم بمئات الآلاف ووالي الخرطوم يقول: الجيش شغال كتامي ويحقق الانتصارات تباعاً

عزة برس

معلومات موثوقة تكشف عن لقاء سري جمع بين الرئيس التشادى وبن زايد في أبو ظبي

عزة برس

الاتحادى الديمقراطي يرفض تعين حكومة من قبل مليشيا الدعم السريع فى الجزيرة

عزة برس

قائد الفرقة الثالثة مشاة يثمن دور الحزب الاتحادي الأصل في صناعة استقلال السودان

عزة برس

اترك تعليق