العالم

قطر.. الأمن يوقف بثا مباشرا خلال المونديال للمرة الثانية

:
الخرطوم _ عزة برس

أظهر مقطع مصور قيام مسؤول قطري بمنع مراسل محطة تلفزيونية أرجنتينية من التصوير أثناء بث مباشر، بينما كان يجري مقابلة مع مشجع على كرسي متحرك.

ويبدو واضحا في المقطع المصور المقتضب رجل يرتدي زيا قطريا وهو يطلب من الصحافي الأرجنتيني خواكين ألفاريز إظهار تصريحه الصحفي قبل أن يأمر المصور بتوجيه كاميرته بعيدا.

ووقع الحادث خلال بث مباشر للقناة 13 الأرجنتينية، وهو الثاني من نوعه بعد تهديد طاقم تصوير دنماركي من قبل موظفي الأمن أثناء بثهم على الهواء في الدوحة قبل عدة أيام.

وأُجبر المراسل على التوقف عن البث المباشر بعد أن كان يجري مقابلة مع مشجع من ذوي الاحتياجات الخاصة على خلفية هزيمة منتخب الأرجنتين أمام السعودية.

واستأنف الصحفي والطاقم التصوير لاحقا من داخل سيارة البث، حيث أخبر ألفاريز المشاهدين أنه أُجبر على مغادرة المنطقة بعد أن قيل له إنه كان يعمل في مكان ليس عاما.

وقالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية إن مقدم البرنامج من العاصمة الأرجنتينية انتقد ما جرى وقال خلال البث المباشر: “هذا ما تبدو عليه قطر”.

في وقت لاحق نشر الصحافي تغريدة قال فيها إنه تلقى اعتذارا من السلطات القطرية
“يمكنك كسرها”.. فيديو لمسؤولي أمن يقطعون بثا مباشرا وسط الدوحة
نشر صحافي دانماركي مقطعا مصورا يظهر من خلاله تعرضه للتهديد من قبل مسؤولي أمن قطريين خلال بث مباشر في الدوحة، قبيل أيام من المباراة الافتتاحية لمونديال 2022 المقررة يوم الأحد المقبل.
وتعرضت الدولة الخليجية لانتقادات شديدة وقرر بعض المشجعين، لاسيما في أوروبا، مقاطعة المونديال القطري، على خلفية اتهام الدولة الغنية بالغاز بسوء معاملة العمال والسيدات ومجتمع الميم.

وأدخلت قطر على الأثر إصلاحات كبيرة لتحسين ظروف معيشة العمال ومعاقبة أصحاب العمل الذين ينتهكون القوانين. كما دفعت مئات ملايين الدولارات كتعويضات عن الأجور الضائعة والإصابات. لكن مجموعات حقوقية قالت إنّ التحسينات جاءت ضئيلة ومتأخّرة

مواضيع ذات صلة

مصر.. تغير مفاجئ في الطقس بعد الموجة الحارة.. غطاء سحابي وأمطار خلال ساعات – تفاصيل

عزة برس

زلزال قوي يضرب تايوان بعد سلسلة من الهزات

عزة برس

معلناً عن فعاليات في مصر والامارات والسعودية وسلطنة عمان.. الاتحاد العربي للاعلام السياحي يعلن تشكيل مجلس إدارته الجديد

عزة برس

ما الذي كشفته فيضانات دبي غير المسبوقة؟

عزة برس

مواطن أمريكي يشعل النار في نفسه خارج قاعة محاكمة ترامب

عزة برس

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر غدا

عزة برس

اترك تعليق