الأخبار

د.جبريل : مبادرات سياسية كثيرة تحتاج لانشاء جسم لدراستها

الخرطوم _ عزة برس

أكد د.جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي علي علاقات الصداقة المتطورة بين حكومة السودان والحكومة الالمانية مؤكدا علي جهود الحكومة الالمانية في دعم الثورة، مشيرا الي دعمها الي مفاوضات السلام في جوبا دعمها لتنفيذ اتفاقية السلام وتحقيق الاستقرار السياسي الشامل، مشيرا الي ان هنالك ضرورة لتكوين حكومة عبر توافق معقول من جميع الاطراف والشراىح الاجتماعية المختلفة.
و قال أنه من الصعب الحصول علي توافق كامل في ظل الوضع الراهن مؤكدا علي. ضرورة اجراء حوار شامل دون اقصاء لأحد مبينا ان هنالك مبادرات سياسية كثيرة تحتاج. لانشاء جسم سياسي.يعمل علي دراستها وتمحيصها والخروج برؤية موحدة تتوافق عليها جميع الأطراف السياسية والشرائح المختلفة مطالبا بضرورة الحصول علي دعم المجتمع دون الانحياز لجهة أو طرف دون ألاطراف الأخري حتي، يكون ذلك الدعم مقبولا ، جاء ذلك لدي اجتماعه بمكتبه بكرستوفر ريزلاف مدير عام الادارة الأفريقية بوزارة الخارجية الألمانية بحضور ماشيل سونتج نائب السفير الالماني بالخرطوم و السفير خالد موسي مدير الادارة الاوربية بوزارة الخارجية .
ومن جانبه أشار كرستوفر ريزلاف مدير عام الادارة الافريقية بوزارة الخارجية الألمانية الي الهدف من الزيارة الاطلاع علي والوضع الراهن في السودان وتأتي الزيارة تعبيرا علي التزام الحكومة الالمانية اتجاه السودان عبر تحديد الاحتياجات الضرورية للوصول لاتفاق سياسي يخرج البلاد من الازمة والعودة الي المسار الديمقراطي الذي،أعتبره معقدا مشيرا الي ضرورة تقديم كل الجهات التنازلات التي من شأنها ان تسهم في الحصول علي اتفاق سياسي مرضي لجميع وطالب كرستوفر من الوزير المالية اطلاعه علي جهوده في مجال معالجة الوضع السياسي الراهن
اعلام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.
22 نوفمبر 2022م

مواضيع ذات صلة

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

“البرهان” يطلع على دور هيئة الموانئ البحرية في دعم الاقتصاد الوطني

عزة برس

اترك تعليق