الأخبار

الدعم السريع تؤكد هدوء الأحوال الأمنية بغرب دارفور

أعلن قائد قطاعات دارفور اللواء الركن عصام الدين صالح فضيل جاهزية قوات الدعم السريع لحفظ الأمن وحماية المدنيين في دارفور،وبسط الأمن والإستقرار بمدينة الجنينة وستعود كما كانت قريبا،وأكد سيادته خلال مخاطبته بزالنجي المجموعة(٣٣) بقيادة المقدم أحمد خليل القادمة من الخرطوم لتعزيز الأمن بولاية غرب دارفور، هدوء الأحوال وإستباب الأمن نسبيا بمدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، مشيراً إلى أن قوات الدعم السريع لن تتوان في حسم التفلتات الأمنية والصراعات القبلية ولن تسمح بمزيد من الفوضى .

وقال إن قوات الدعم السريع لعبت دورا مهما في مجالات عديدة منها حماية الموسم الزراعي والحصاد وحسم التفلتات الأمنية والصراعات القبلية ومكافحة التهريب والتصدي للهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر وغيرها من المحاور المختلفة وهي قادرة على إعادة الأمن والطمأنينة لولاية غرب دارفور عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الجنينة .

من جانبه دعا قائد قوات الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل المواطنين الإبتعاد عن مثيري الفتن وناشري الإشاعات وتحريض المواطنين على الإقتتال، مبينا أن قوة تعزيز الأمن المتجهة إلى الجنينة اليوم إضافة حقيقية لقوات الدعم السريع المتواجدة هناك وهي قوة ضاربة مجهزة بكافة العتاد لتنفيذ المهام الموكلة إليها .

مواضيع ذات صلة

المليشيا تحتجز عدداً من شاحنات المساعدات الإنسانية من (يونسيف) كانت في طريقها للفاشر.. وتحذير لرعاتها

عزة برس

التيار الإسلامي العريض.. بيان

عزة برس

سفير السودان بمصر يكشف عن حوسبة 21 خدمة

عزة برس

خلال الافطار الذي أقامته ولاية الخرطوم العطا: تأريخنا يؤكد حتمية إنتصارنا.. مفضل: نعمل مع ولاية الخرطوم لتطبيع الحياة المدنية

عزة برس

جنوب السودان يستقبل المقرى الشيخ الزين محمد أحمد

عزة برس

المليشيا تهاجم الهواوير مرة أخرى بأمبدة

عزة برس