الصحة

توضيحات من الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم

لخرطوم _ عزة برس

إستعرضت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في إجتماعها اليوم برئاسة الامين العام لحكومة ولاية الخرطوم الأستاذ رابح أحمد حامد تقارير وزارة الصحة حول الملاريا والحميات وكورونا .
وأوضح مدير عام وزارة الصحة الدكتور محمود إنخفاض الإصابة بالملاريا في المحليات مع إرتفاع طفيف في محليات (بحري،جبل أولياء،شرق النيل) وفيما يتعلق بالحميات أكد المدير العام أن البعوض الناقل للحميات غير موجود حتى الآن بالخرطوم ولا توجد إصابات ما عدا القادمة من الولايات وتحسبا لأي مستجدات فإن الولاية ستكثف عمليات الرش الرزازي والضبابي خاصة في الاسواق والمناطق الزراعية وطالب المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل.
وفي ما يتعلق بكورونا أوضح مدير عام الصحة تراجع الاصابات هذا الأسبوع مع ارتفاعها في العالم بسبب دخول الشتاء وقال أننا نتحسب لفصل الشتاء بزيادة بنسبة التطعيم باعتبارها الخيار الوحيد لمجابهة كورونا وتطرق للحملة التى ستنفذها الوزارة مع وزارة الصحة الاتحادية.
إلى ذلك أكد الاجتماع دعم الولاية لمجهودات وزارة الصحة التي تتغلب على مشكلات ضعف الامكانيات وستعمل مع اللجنة عل إستقطاب جهود الشركاء في القوات النظامية لتوفير عربات الرش وتأمين الوقود والميزانيات المطلوبة للعمل.
المصدر إعلام ولاية الخرطوم

مواضيع ذات صلة

الإعلان عن محدودية الإصابة بالأمراض الوبائية

عزة برس

وزارة الصحة : 30ألف مصاب بالكسور… ووزير التنمية الاجتماعية يهاجم لجنة التمكين لحلها منظمة الدعوة الإسلامية

عزة برس

وزير الصحة يلتقى السفير المصري بالسودان

عزة برس

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس

اترك تعليق