الأخبار

وصول 62 إصابة غير مألوفة لمستشفى قريضة وإغلاق المدارس بالمحلية

قال المدير الطبي لمستشفى قريضة الريفي الدكتور أحمد عبدالرحمن أن الحالات المرضية التي ظهرت بالمدينة منذ الأمس غير مألوفة وتم إرسال عينات منها إلى المعمل القومي “إستاك” لمزيد من التأكد.
وأوضح وفق دارفور 24 أن الحالات التي وصلت المستشفى بلغت 62 حالة، في وقت لا تحتمل البنية التحتية للمستشفى العدد الكبير للمرضى، بجانب شح الأدوية.
وبحسب وكيل ملك قريضة عادل حسن يعقوب فإن السلطات أغلقت المدارس لمدة 72 وأجرت عمليات إصحاح بيئي داخل المدارس.

وذكر ان السعة السريرية لمستشفى قريضة الريفي تقبل فقط “30” مريض، بينما تم تنويم بقية المرضى في ظلال الأشجار، وأضاف: يعمل المستشفى بكوادر صحية محدودة تحاول السيطرة على الموقف.
وناشد عادل حكومة الولاية والمركز بالإسراع في إرسال طائرة مساعدات طبية عاجلة وسيارات إسعاف لنقل بعض الحالات لمستشفى نيالا التعليمي.
وقال اعلام وزارة الصحة بجنوب دارفور ان الوزارة بعثت فريقاً إلى محلية قريضة لتقييم الوضع ميدانياً على خلفية ظهور حالات هستيريا لعدد من طالبات مدرسة ثانوية بقريضة ولمزيد من التقصي والتدخلات.
الى ذلك، أعلنت لجنة أمن محلية قريضة بولاية جنوب دارفور إغلاق مدارس المحلية لمدة 72 ساعة حتى يوم الخميس، بسبب ظهور 62  حالة إصابة بالحميات والتشنجات .
وشهدت مدرسة قريضة الثانوية للبنات انتشاراً للحميات والتشنجات المصحوبة بهستيريا كما انتشرت في بعض المدارس معظمها من المرحلة الثانوية.

و قال المديرالطبي لمستسفى قريضة الريفي الدكتور احمد عبدالرحمن في تصريحات صحفية إن الحالات في تزايد منذ الثاني من نوفمبرالحالي. واستقبل المستشفى، يوم الثلاثاء، عدد 40 حالة منها حالات اغماء مضيفاً إن إمكانيات المستشفى دون حجم الحالات التي وصلت منوهاً الى ظهور ثلاث حالات لحمى الضنك في قريضة في شهرسبتمبر.

من جانبها أوفدت وزارة الصحة جنوب دارفور فريقاً  للتقصي الطبي إلي محلية قريضة بولاية جنوب دارفور.

ويترأس الفريق مدير الإدارة العامة للطب العلاجى إختصاصي الباطنية د. عبدالرحيم الخليفة جابر برفقة إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة لتقييم الوضع ميدانيا بالمحلية على خلفية ظهور حالات هستيريا لعدد من طالبات مدرسة ثانوية بقريضة ومزيد من التقصي والتدخلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *