الإقتصاد

الجهاز المركزي للاحصاء ومالية الخرطوم يبحثان اطر التعاون المشترك في مجال انتاج الدراسات الاحصائية والمؤشرات الاقتصادية

..

بحث المدير العام للجهاز المركزي للاحصاء الاستاذ/ علي محمد عباس احمد اطر التعاون المشترك مع ولاية الخرطوم في مجال المؤشرات الاقتصادية والدراسات الاحصائية كاحد اهم الشركاء المزودين بالبيانات ..
جاء ذلك خلال لقائه الدكتور/ عصام بطران مدير الادارة العامة للاستراتيجية والمعلومات بوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بحضور الاستاذ/ محمد جادين مدير فرع الجهاز المركزي للاحصاء ولاية الخرطوم والمختصين في مجال اعداد التقارير والمؤشرات الاقتصادية بالجهاز وزارة المالية الخرطوم .. واستعرض اللقاء خارطة العمل المشتركة مع ولاية الخرطوم في مجال التدريب والتاهيل ومرجعيات وثيقة العرض الاقتصادي ٢٠٢٢م واعداد الناتج الاجمالي المحلي للولاية للعام ٢٠٢٢م وتحديث سلة السلع الضرورية ذات الوزن الانفاقي العالي بالولاية ودراسة المسح الاقتصادي على مستوى الاسرة ومدى ملائمته على حساب متوسط معدلات التضخم والتغير في اسعار السلع ..
وناقش الاجتماع طرق ووسائل حساب متوسط معدلات التضخم والتغير لاهم السلع الاستهلاكية بولاية الخرطوم للاستفادة منها في اعداد موازنة العام ٢٠٢٣م ..
واشار المدير العام للجهاز المركزي للاحصاء الى وجود نظام محوسب خاص بولاية الخرطوم مع وجود فرق عمل ميدانية مشتركة لقياس مستويات التغير في اسعار السلع وحساب متوسط التضخم العام بالولاية بصورة شهرية ودورية مؤكدا ان هذا التعاون سيمتد عبر شراكة استراتيجية بين الجهاز والولاية من اجل تقديم معلومات وبيانات احصائية علمية ومنهجية للاستفادة منها في اتخاذ القرار بحكومة الولاية ومؤسساتها الاقتصادية والخدمية المختلفة ..

الخرطوم نيوز

مواضيع ذات صلة

جبريل في بلا قيود:الغرب تجاهل السودان بسبب تسيسه للوضع الإنساني

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الجمعة 19 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

اترك تعليق