الأخبار

*”مفرح” يدعو الوفد المصري الدعوي الزائر للولايات التركيز على السلم المجتمعي والتراحم والتوادد*

 

ثمن وزير الشئون الدينية والأوقاف الأستاذ “نصرالدين مفر” على دور الشباب في كافة الصعد سيما الإسلام ورفعته كونهم زهرة الدين وبهم فتوة وأفكار وإنتاج، مضيفا أن  كثير من الإدارات ترتكز في منهجيتها على الإسلام، واستشهد بالنبي صلى الله عليه وسلم حينما بدأ دعوته وأغلقت الدور في وجهه لم يجد من يتصدى لذلك سوى “الأرقم بن أبي الأرقم” صاحب السبعة عشر عاما. وان جل أو أكثر من 60% من الذين ناصروا الدين والدعوة هم من الشباب. ولفت “مفرح” إلى أن وزارة الشئون الدينية والأوقاف تركز على الشباب وتستنهض همتهم في بناء الدولة لما بعد الثورة.
كذلك تطرق لدور المرأة في الإسلام واصفا إياها بشقيقة الرجال ويكفيها فخرا أن الإسلام أعاد لها حقوقها، وأنها اول من آمنت بالإسلام والدعوة، وزاد: أن حكومة الفترة الإنتقالية كذلك عززت من دورها ومنحتها 40% من المقاعد بحسب الوثيقة الدستورية.
وشدد وزير الشئون الدينية خلال اللقاء الذي جمع بين منسوبي الأوقاف الإسلامية بالبلدين (مصر والسودان) ظهر اليوم بمباني جمعية القرإن الكريم بالخرطوم، شدد على الوفد الزائر من جمهورية مصر العربية والذي سيطوف على عدد من الولايات التركيز على الأهداف والكليات العامة للحديث عن السلام الإجتماعي، والنهي عن قتل النفس، والدعوة للتراحم والتوادد وتقليل الفوارق الطبقية، فضلا عن التراحم والتكافل، إلى جانب إعمال مبدأ الشفافية والتعاون والمبادئ العملية. وقال: وجدنا كثير من البروتوكولات الموقعة لم ينفذ منها ولا واحد من 10%.
كما دعا إلى الابتعاد من التطرف والغلو والإرهاب.
واستعرض “مفرح” البرامج التي نفذت في سياق تأطير آصرة العلاقة بين البلدين في المجالات الدعوية معلنا عن مؤتمر الأديان والثقافات في مارس المقبل بجمهورية مصر العربية، وابريل في جنوب السودان.
أيضا تحدث خلال اللقاء كل من مدير أكاديمية الأوقاف المصرية د. أشرف فهمي، الأمين العام لمركز التحصين الفكري الزبير محمد علي، د. أسماء الشنقيطي، د. وفاء عبدالسلام. وتناولوا بالحديث تمتين العلاقات في المجال الدعوى وتبادل الخبرات العلمية والعملية، ونشر السلام العالمي والتركيز على مناهج الفكر والإبداع، إلى جانب دور المرأة في الدعوة إلى الإسلام ومنهجه وغير ذلك الكثير.


مواضيع ذات صلة

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press

مناوي : رأي الشعب يجب أن يكون جزءاً من رأي الفترة الانتقالية وليس فقط رأي مجموعات صغيرة

azza press

الشرطة : قرار سحب الشرطة كان بتوجيهات القيادة العليا للدولة وكذا إلغاء أمر الإنسحاب

azza press

عضو مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس..

azza press