الأخبار

*شركاء السُّلطة : ترشيحات الوزراء بمنضدة حمدوك اليوم*

 

الخرطوم /عزة برس

أعلن مجلس شركاء الحكم في السودان الاتفاق على أيداع ترشيحات الوزارات إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك اليوم الأثنين

وأقر مجلس الشركاء، الذي يضم أطراف الحُكم في السودان، الخميس الفائت، مصفوفة زمنية لاستكمال هياكل الحكم الانتقالي في البلاد وحدد الرابع من فبراير المقبل موعدا لإعلان تشكيل الحكومة على أن يتم الاتفاق في 31 يناير على رؤية الحكومة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم المجلس، مريم الصادق المهدي، في تصريح صحفي، مساء الأحد: “إن الجميع اتفق على تسليم قائمة مرشحي الوزارات لرئيس مجلس الوزراء اليوم ليتم إعلان الحكومة الانتقالية في الموعد المحدد”.

ومن المقرر أن يتم الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد في الرابع من فبراير وفقا للمصفوفة الزمنية التي أعدت لاكمال تكوين هياكل الحكم الانتقالي في البلاد.
وأشارت إلى أن اجتماع مجلس الشركاء الذي حضرته جميع أطراف السٌّلطة “اطمأن على خطوات سير استكمال التوافق على تشكيل هياكل السلطة الانتقالية”.

وأضاف: “المجلس استعرض الرؤية السياسية للانتقال وأولويات الحكومة الانتقالية المقدمة من رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، والتي تشمل مبادئ حاكمة وأولويات لعمل الحكومة الانتقالية”.

وكشفت عن تحويل الرؤية المقدمة من رئيس الوزراء إلى مكونات المجلس لإبداء الرأي حولها بغرض التوافق عليها، وذلك عبر لجنة قالت إن عملها سينتهي قبل إعلان التشكيل الوزاري الخميس المقبل.


مواضيع ذات صلة

خبراء : جهات تروج للاشاعات والاكاذيب واثارة الفوضى في البلاد

azza press

إنعدام كتب صفوف بمرحلة الأساس..قضية مهمة في خضم صراع سياسي للحكومة

azza press

تسييرية بنك السودان تعلن كامل تضامنها مع لجنة إزالة التمكين

azza press

مناوي : رأي الشعب يجب أن يكون جزءاً من رأي الفترة الانتقالية وليس فقط رأي مجموعات صغيرة

azza press

الشرطة : قرار سحب الشرطة كان بتوجيهات القيادة العليا للدولة وكذا إلغاء أمر الإنسحاب

azza press

عضو مجلس السيادة يلتقي رئيس بعثة يونيتامس..

azza press