الأخبار

كل ما يقوم به من رفع عنهم التكليف السابق، من مشاركة أو خطاب أو تصريح يخصهم شخصياً.. بيان للشعبي

اكدت الامانة العامة للموتمر الشعبي ان كل ما يصدر عن الأمانة السياسية، ويعبر عنه امينها السياسي هو الموقف السياسي للمؤتمر الشعبي.

واضافت في بيان صادر عنها: ما يقوم به من رفع عنهم التكليف السابق، من مشاركة أو خطاب أو تصريح يخصهم شخصياً، ولا يعبر عن المؤتمر الشعبي أو مؤسساته.

نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الله عز وجل(مَّنِ اهْتَدَىٰ فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۗ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّىٰ نَبْعَثَ رَسُولًا) الاسراء(15)

ظل المؤتمر الشعبى منذ انطلاقته، حريصاً على تأسيس جامع شامل مؤصل على الدين منفتح لأهل السودان كافة، وهو جماعة تناصرت على أهداف ومقاصد تنتظم كل شعاب الحياة.

ينتهج الشعبي الشورى ديدناً له في الممارسة الديمقراطية تحكمه مؤسسات تتنزل قراراتها تراتيبية من المؤتمر العام نزولاً للشورى ثم القيادة ثم الأمانة العامة، والتي يقوم عليها أمين عام ينتخبه المؤتمر العام أعلى سلطة تنظيمية.

الناطق الرسمي بإسم الحزب هو الأمين العام أو من يكلفه من نوابه في حالة غيابه، والأمين السياسي هو المعبر عن سياسات الحزب ومواقفه ورأيه في المحيط السياسي.
درجت بعض القيادات ممن رفع عنهم عبء التكليف يحدثون ربكة في الأوساط التنظيمية والسياسية بمواقف لا تمثل موقف الشعبي السياسية الراهنة، والمؤتمر الشعبي إذ يتابع مجريات الأحداث في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ السودان يؤكد على الآتي :-

أولاً : كل ما يصدر عن الأمانة السياسية، ويعبر عنه امينها السياسي هو الموقف السياسي للمؤتمر الشعبي.

ثانياً : ما يقوم به من رفع عنهم التكليف السابق، من مشاركة أو خطاب أو تصريح يخصهم شخصياً، ولا يعبر عن المؤتمر الشعبي أو مؤسساته.

ثالثاً : لا يوجد جسم أو مستوى تنظيمي بإسم رئيس الشورى المكلف، أو لجنة الشورى، تعبر عن مواقف المؤتمر الشعبي السياسية .

والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل.

المؤتمر الشعبي
الأمانة العامة
الأحد/30/اكتوبر 2022 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *