الإقتصاد

د.جبريل : يعلن عن بناء موازنة شفافة ومبنية علي موارد حقيقية للعام 2023م

.الخرطوم _ عزة برس

أكّد د. جبريل إبراهيم محمد وزير المالية والتخطيط الإقتصادي لدى إجتماعه باللجنة العليا لموازنة العام ٢٠٢٣ علي أهمية بناء موازنة شفافة ذات موارد حقيقية ، واقعية و تنموية .كما أكّد على أهمية تطبيق الرقمنه التي من شأنها زيادة الإيرادات و التحكم في الأرقام و الإستفادة من الزمن و تقليل الترهل الإداري مما يُسهِّل لجهات صُنع القرار في الدولة إتخاذ القرار ، كما دعا لأن تكون الموازنة شفافة و مطروحة للعامة حتى يتعرف المواطن على تفاصيل الموازنه و التي تعتبر حق من حقوقه ، كما وجّه أعضاء اللجنة العليا للموارنة لتوضيح بنود الموازنة عبر الأجهزة الاعلامية متى ما أكتملت .
و كشف د.جبريل أن الموازنة سيتم إجازتها في منتصف ديسمبر بعد مناقشتها و سوف يتم العمل بها على كافة المستويات في يناير من العام ٢٠٢٣.
و تهدف موازنة العام ٢٠٢٣ إلي الإصلاح الإقتصادي والهيكلي وتحريك الموارد وتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص والتحول الرقمي وتوسيع المظلة الضريبية ومكافحة التهرب الجمركي .

مواضيع ذات صلة

اونور: شركات الصادر والوارد العاملة في تعدين الذهب أصبحت تابعة للدعم السريع

عزة برس

خبير اقتصادى: تجار العملة اتجهوا للعمل في مصر وجذب تحويلات المغتربين السودانيين

عزة برس

ظهور عملات غير مكتملة الطباعة بوسط دارفور

عزة برس

المجلس الاستشاري لشرق السودان …يجب تطبيق اقتصاد الحرب فرغم النجاح العسكري فشلت وزارة المالية

عزة برس

البروفيسور اونور: لابد من تغير العملة لوقف الانهيار الاقتصادي و85٪من حصائل الصادرات مهربة.. البروفيسور اونور:اثنين من كل ثلاث بنوك معرضة للافلاس بسسب العملات المزورة

عزة برس

“جابر” يقف على محطة مياه بيت المال و الحالة التي صار اليها قسم شرطة أمدرمان شمال

عزة برس

اترك تعليق