الإقتصاد

والي الخرطوم يرحب بورشة اهداف التنمية المستدامة ويؤكد أن موجهاتها تتسق مع أولويات حكومته

..
الخرطوم _ عزة برس

رحب والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان بانعقاد ورشة تنسيق ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم ..
وقال الوالي في تصريحات صحفية
أن موجهات الورشة تتسق مع أولويات حكومة الولاية بحسبان أن توفير الخدمات للمواطن يدخل ضمن وسائل محاربة الفقر والتخفيف على المواطن عبر عدة محاور أبرزها توفير مياه صالحة للشرب صحية ومستدامة على ضوء الجهود المكثفة التي تقوم بها الولاية للدفع بمشاريع المحطات النيلية لزيادة إنتاح المياه حتى لا يلجأ المواطن للحصول على المياه من غير المصادر المدعومة عبر هيئة مما يترتب عليه باعباء إضافية ..
وأضاف الوالي أن المجهودات المبذولة لتحسين خدمات الصحة وتأهيل المستشفيات الحكومية يدخل في باب التخفيف على المواطن من عبء فاتورة العلاج فضلا عن ذلك النماذج التى نفذت لانشاء أسواق البيع المخفض بتجهيز أسواق للمنتجين لبيع منتجاتهم مباشرة للمواطن ..
كما تطرق الوالي الى سعي الولاية في كل الاتجاهات للحصول على تمويل لاستكمال منظومة مشاريع الخدمات والبنى التحتية ولجوءها مؤخرا لنظام البوت كأفضل وسيلة في ظل عجز الميزانيات الحكومية لتوفير تمويل لهذه المشاريع ..
الجدير بالذكر أن الورشة التي ستنعقد بفندق القراند يوم الاثنين المقبل الثالث من أكتوبر تنظمها نقطة الاتصال الوطنية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة بوحدة خفض الفقر والتنمية المستدامة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالشراكة مع نقطة الارتكاز الولائية بوزارة المالية ولاية الخرطوم ..

الخرطوم نيوز

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق