الإقتصاد

إكتمال الترتيبات لعقد ورشة تنسيق ومتابعة تتفيذ أهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم

الخرطوم_ عزة برس

يخاطب الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والاستاذ احمد عثمان حمزة والي ولاية الخرطوم يخاطبان فعاليات ورشة عمل تنسيق ومتابعة تنفيذ اهداف التنمية المستدامة وخفض الفقر بولاية الخرطوم في الاثنين الثالث من اكتوبر بالخرطوم ..
الاستاذ/ ابراهيم محي الدين الحاج المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والاستثمار بولاية الخرطوم اكد اكتمال التحضيرات الخاصة بالورشة التي تنظمها نقطة الاتصال الوطنية لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة بوحدة خفض الفقر والتنمية المستدامة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بالشراكة مع نقطة الارتكاز الولائية بوزارة المالية ولاية الخرطوم، وأضاف “الحاج” ان الورشة ستناقش أربعة أوراق عمل تتناول ادماج ولاية الخرطوم في التقرير الوطني للتنمية المستدامة الذي تم عرضه امام منظمة (الاسكوا) في يوليو الماضي بجانب ورقة تناقش أهداف التنمية المستدامة وكيفية تنفيذها حسب مطلوبات ولاية الخرطوم وهياكل وآليات تحقيق هذه الاهداف بالولاية عبر نقاط الارتكاز الولائية والمحلية، كما تناقش الورشة اثر مشروعات التمويل الاصغر في خفض الفقر ومعاش الناس بولاية الخرطوم (مشروعات البعد الاجتماعي نموذجا) .. فيما اشادت المدير العام لمالية الخرطوم بالجهد الذي تقوم به اللجنة التحضيرية المشتركة للورشة بين المالية الاتحادية والولائية، مؤكدا ان مناقشة قضايا الفقر بولاية الخرطوم تعتبر من الاهمية القصوى وتاتي ضمن اولويات الخطط الاقتصادية التي تعزز سبل العيش الكريم لمواطن الولاية وحصوله على الخدمات الضرورية بسهولة ويسر .. متمنيا ان تخرج الورشة بتوصيات تساعد في تحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما تبقى من الخطة الوطنية 2023 – 2030م والدفع بتوصيات تسهم في تقليل حدة الفقر بولاية الخرطوم ..
ويذكر ان الورشة تعقد بالفندق الكبير بالخرطوم يشارك فيها عدد من الخبراء وشركاء التنمية المستدامة ونقطة الاتصال الاتحادية ونقاط الارتكاز الولائية بحضور عدد من قيادات حكومة ولاية الخرطوم ..

مواضيع ذات صلة

إعفاء وكيل وزارة الثروة الحيوانية د.حسن التوم

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 18 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

اترك تعليق