الأخبار

حزب بناة المستقبل.. بيان حول تدخلات السفير الأمريكي

بسم الله الرحمن الرحيم

اصدر حزب بناة المستقبل تصريحا صحفيا حول تدخلات السفير الأمريكي قال فيه: جاء في حوار السفير الأمريكي لدى الخرطوم امس الاول انتقاد طال مستشار القائد العام للقوات المسلحة، وكذلك في ذات الحوار تدخل السفير في علاقات السودان ومنها علاقته بروسيا، ولم ترد الحكومة السودانية حتى اضطر السفير الروسي لدى الخرطوم بأن يقوم بالرد نيابة عن الخارجية السودانية، واليوم جاء في قناة الحدث ان السفير الأمريكي لدى الخرطوم سيلتقي لجان المقاومة وليس الاحزاب السياسية وهذا الأخير أيضا خطأ ولكن اللقاء مع شباب المقاومة يعد اختراق اكبر اذا علمنا ان اغلبهم في العقد الثاني وليس لهم خبره في العمل المخابراتي أمام شخص بكل خبرة السفير الأمريكي الحالي.
هذا التدخل السافر لم يحدث في التاريخ في دولة في العالم وأعتقد أن ذلك بسبب التساهل مع السفراء في الخرطوم وهذا فتح مجال السودان للاختراق بشكل كبير وللأسف إعلاميين وقادة رأي هم داعمين لهذا الاتجاه الخاطيء ويصفقون لهذا التدخل .
البعثة الأممية ارسلت بعثة سياسية وحتى ذلك الحين يمكن قبول المشاورات عبر هذه اللجنة الدخيلة ولكنها أصبحت واقعا اما تدخل بقية السفراء فهو امر غير مقبول ابتداءا.
كثر الحديث عن رفض التدخل الا ان الحكومة لازالت في صمت غير مبرر.
في حزب بناة المستقبل نرفض هذا التدخل الذي يتعارض مع التفويض الممنوح للسفراء ويعرقل الانتقال السياسي الديمقراطي ويؤدي إلى تفتيت البلاد.
دكتور فتح الرحمن محمد الفصيل
رئيس حزب بناة المستقبل
29 سبتمبر 2022

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق