الأخبار

مبعوثان بريطانيان يبدآن زيارة للخرطوم لبحث تسوية سياسية

تبدأ مبعوثة المملكة المتحدة الخاصة لمنطقة القرن الإفريقي والبحر الأحمر، سارة مونتجومري، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان، بوب فييرويذر، الأحد، زيارة مشتركة إلى السودان.
تستغرق الزيارة 3 أيام سيلتقيان فيها عدداً من الفاعلين السياسيين والقادة المدنيين والعسكريين، بهدف التأكيد على دعم المملكة المتحدة للوصول إلى تسوية تفضي إلى انفراجة سياسية وإطار لحكومة انتقالية مدنية شاملة.
وقالت مصادر دبلوماسية، إن المبعوثين البريطانيين سيلتقيان الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، وأعضاء المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وقوى سياسية أخرى بحسب الشرق.
وأضافت المصادر أن المبعوثين سيدعوان العسكريين وقوى الحرية والتغيير إلى استئناف الاجتماعات، مشيرة إلى أنهما سيعبّران عن دعمهما لجهود الآلية الرباعية التي تضم الولايات المتحدة والسعودية والإمارات وبريطانيا.

وعيّنت بريطانيا الدبلوماسية سارة مونتغمري مبعوثة لمنطقة القرن الأفريقي والبحر الأحمر، وهي منطقة استراتيجية تواجه أزمات عدة، وخاصة على الصعيد الأمني والإنساني.
وتتولى المسؤولة السابقة عن قسم “الخليج واليمن وإيران” في الأمن القومي سارة مونتغمري مهمة “إدارة التحرك البريطاني أمام النشاط الدولي في منطقة البحر الأحمر، والتباحث مع الفاعلين الأساسيين على ضفتي البحر الأحمر وما وراءه”

مواضيع ذات صلة

المليشيا تمنع المزارعين من حصاد محصول القمح والمحاصيل الشتوية فى الجزيرة

عزة برس

مقتل قائد الجيش الكيني و9 قادة عسكريين في تحطم مروحية شارك الخبر

عزة برس

والي الخرطوم يقف علي التخريب وسرقة محتويات مقر وزارة التخطيط العمراني بامدرمان..

عزة برس

تصريح صحفي بشأن إعفاء سلوى بنية مفوضة العون الإنساني

عزة برس

تعيين حكومة جديدة لولاية جنوب كردفان

عزة برس

إجتماع اللجنة العليا للتعامل مع الأمم المتحدة يناقش مادار حول مؤتمر باريس ورأي الدولة فيه

عزة برس

اترك تعليق