الأخبار

السودان يطلب مساعدة أممية لتنظيم الانتخابات

دعا وزير الخارجية المكلف علي الصادق، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لبناء السلام والشؤون الإنسانية، روزماري ديكارلو، إلى مساعدة السودان على برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج للجماعات المسلحة، وإعادة اللاجئين، والاستعداد للانتخابات.

وعقد وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق خلال مشاركته في أعمال الدورة السابعة و السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، اجتماعًا مع السيدة روزماري ديكارلو وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لبناء السلام والشؤون الإنسانية .
وحسب مكتب إعلام وزارة الخارجية السودانية، ناقش الاجتماع الموضوعات المهمة المتعلقة بعمل الأمم المتحدة في السودان، وأشار وزير الخارجية إلى عمل فريق الأمم المتحدة القطري الذي تأخر في تنفيذ العديد من المشروعات والخدمات الفنية المتفق عليها.
وطالب وزير الخارجية علي الصادق الأمم المتحدة أن تقوم بدورها تجاه مساندة العملية الانتقالية ودعم السلام، خاصة برامج نزع السلاح والدمج والتسريح وعودة اللاجئين والنازحين والاستعداد للانتخابات.
من جانبها أوضحت السيدة ديكارلو، أن هناك شحًا في التمويل من المانحين نسبة للصعوبات التي سببتها جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا، حيث وجّهت كثير من الموارد للاجئين الأوكرانيين، بجانب أسباب أخرى.

مواضيع ذات صلة

سفارة جمهورية السودان بالقاهرة المستشارية الثقافية تستعرض المدارس المعتمدة لامتحان الشهادة السودانية 2023م

عزة برس

مبادرة الاشقاء باسوان تضع خطتها للمرحلة المقبلة

عزة برس

وزير الزراعة بالخرطوم يكشف أسباب توقف بعض المشاريع الزراعية الحكومية

عزة برس

الفريق جابر : الحرب مخطط أكبر ممن خططوا له وتدخلات خارجية و احزاب تسببت في الحرب

عزة برس

الميرغني في نهر النيل في أول زيارة بعد الحرب

عزة برس

الفريق جابر : القوات المسلحة لن تكون طرفا في اتفاق مع السياسين وهي الجيش الوحيد ولن تقبل رديف

عزة برس

اترك تعليق