الأخبار

مناوي: نتعهد بتوفير (3) آلاف خروف لضيوف كاس العالم بقطر

عدد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي أفضال دولة قطر على السودان بصفة عامة ودارفور بصفة خاصة وقيامها بعشرات المشروعات التنموية في قطاعات الصحة والتعليم وغيرها، وقال مناوي حتى الأمطار والسيول الأخيرة نفذت حيالها الدوحة جسراً جوياً لإغاثة المتضررين.

وأكد في تصريحات له في ختام زيارته والموفد المرافق له لدولة قطر، أكد عمق ومتانة العلاقات الدبلوماسية والشعبية بين السودان وقطر، لافتاً إلى أن الشعب السوداني إنطلق بشكل عفوي لإنفاذ مبادر (كلنا قطر)، وهي نفرة شعبية سودانية لإسناد قطر وهي تتهيأ لإستضافة كأس العالم، وعبر مناوي عن سعادته وهو يرعى هذه النفرة والمبادرة الشعبية.

وأشار إلى أنها ستنطلق من العاصمة الخرطوم وبقية الولايات، وقال تكفلنا بالإسهام مع دولة قطر بتوفير 3 ألف من الخراف دعماً من دارفور لضيوف كأس العالم، ودعا القطاع الخاص السوداني إلى تسويق المنتجات السودانية في الدوحة، كاشفاً عن اتفاق في هذا الخصوص مع السلطات القطرية.

وقدم حاكم إقليم دارفور في ختام زيارته للدوحة شكره لحكومة قطر وللشعب القطري الشقيق، وأكد سعيهم لإستعادة العلاقات المتميزة السابقة التي تبنتها قطر عقب إتفاقية الدوحة وتوقفت لأسباب معروفة هي التغييرات التي جرت في السودان

مواضيع ذات صلة

غانا وكوريا الجنوبية صراع التأهل بكأس العالم 2022

عزة برس

كأس العالم 2022.. مواجهة نارية بين البرتغال وأوروجواى فى المونديال الليلة

عزة برس

مونديال قطر.. البرازيل تواجه سويسرا فى الصراع على التأهل والصدارة

عزة برس

جبريل إبراهيم: لم أفكر يوماً في رفع الدعم عن الدواء

عزة برس

حركة مسلحة تتبع لعضو بالسيادي تعتقل “تجاراً” وتطالبهم بفدية

عزة برس

حزب يطالب الجيش بتسليمه السلطة لتطبيق دولة (الخلافة الإسلامية)

عزة برس

اترك تعليق