تقرير

لجان المقاومة : سلوك( قحت) حولنا من صانعين الحكومة إلى خانة المعارضة

الخرطوم _ عزة برس

قبل عودة رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى الخرطوم بعد المشاركة في تشيع الملكه إليزابيث الثانية، تحركت القوى السياسية السودانية في صمت وجهزت وانخرطت في اجتماعات ماراثونية ومشاورات مكوكية لفك حالة الاختناق السياسي.
في هذه الأثناء كشف المتحدث بأسم لجان المقاومة طه عواض عن تقارب بين قوى الحرية والتغيير-المجلس المركزي ولجان المقاومة بولاية الخرطوم قد تفضي إلى توافق سياسي لإستعادة المسار الديمقراطي.
وتساءل المراقبون لمسار ثورة ديسمبر المجيدة، لمصلحة من تمارس قوى الحرية والتغيير-المجلس المركزي الإقصاء ضد لجان المقاومة؟
وهل قوى الحرية والتغيير تنتظر إشارة من أطراف إقليمية ودولية خارجية تحدد لها زمان ومكان التوافق الوطني؟.
للإجابة لهذه التساؤلات، تعتقد قيادات في لجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني ان قوى الحرية والتغيير-المجلس المركزي ما تزال تضع العربة أمام الحصان ، وفي نفس الوقت تدعو القوى الفاعلة وأصحاب المصلحة إلى التوافق الوطني في الليل وترفض الجلوس مع بعض المكونات بالنهار، فيما لزم المكون العسكري الصمت وكأن هناك تسوية سياسية تمت في جنح الليل.
ويرى المراقبون إن لجان المقاومة أخيرا أدركت حقيقية نوايا قوى الحرية والتغيير بتحويلها من صانعة لثورة ديسمبر المجيدة بين عشية وضحاها إلى معارضين لحكومة البرهان بعد سقوط النظام البائد.
واعرب طه عواض عن بالغ أسفه لإنقطاع التواصل مع قوى الحرية والتغيير في فترة حكومة حمدوك بسبب عدم التفاهم، والإقصاء من مراكز القرار داخل حكومة حمدوك بشكل من الأشكال بالإضافة إلى إن تحالف قحت لم يتعامل معنا كشريك حقيقي، لكن إنقلاب البرهان قرب المسافة بيننا الآن.
يذكر ان المتحدث بأسم لجان المقاومة طه عواض قال في حوار مع صحيفة الحراك إن سلوك قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي حولت لجان المقاومة من جسم صانع لثورة ديسمبر المجيدة إلى خانة معارضة للحكومة بعد إنقلاب إكتوبر 25 لم نكن من الداعمين له

مواضيع ذات صلة

الطيران الحربي الجديد .. قطع “شرائين” مليشيا آل (دقلو)

عزة برس

البرهان يتفقد اللواء ٤٣ أروما، ولقاء خاص مع ترك في معقل النظارة وزيارة خاطفة لأرض القرآن

عزة برس

تقرير خطير.. مليشيا الدعم السريع المتمردة تطلق سراح أخطر قيادات التنظيمات الإرهابية في الإقليم

عزة برس

جهاز المخابرات.. السيف الحاسم في معركة الكرامة

عزة برس

النص الكامل لفحوى شكوى السودان دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة

عزة برس

تحقيقات ليبية في تهريب النفط المدعوم إلى قوات الدعم السريع السودانية

عزة برس

اترك تعليق