الأخبار

*”محمد الفكي”: لجان المقاومة تمت عبرها أكبر عملية إختراق لجمع المعلومات*

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد الفكي سليمان، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك “ينفذ في مهمة يعرفها جيداً وهو واثق وقادر”، وأقر بعدم رضا الشعب عن الحكومة؛ إلا أنه قال، لو أراد الشعب إسقاطها لفعل .

وأفصح محمد الفكي، في حواره مع صحيفة التيار، عن أسرار مابعد فض الاعتصام، وذكر أن أول من قاد التهدئة لإنقاذ البلاد من حالة الاحتقان، كان رئيس كتلة التجمع الاتحادي، بابكر فيصل .

وتابع :”بابكر فيصل ذهب للعساكر لوحده بعد انسحاب مجموعة رفضوا بإغلاق هواتفهم خوفاً من الشارع، وتحمل عبء هذه اللحظة التاريخية”، ووصف قراره بالشجاع .

وقال الفكي: بحسب (المشهد الآن) “جئنا في حصة وتسوية ليس فيها كل ذلك الرضا”، ووصف البرهان بأنه “شخص ملامحه لا تعبر عنه وعن جموده ودائماً يكسر الجمود بكلام السودانيين العادي”، وذكر الفكي أنه يدخن السيجار بكثرة، رغم علمه بمضاره، وقال “توقفت منه في 2013 ثم عدت إليه مع دخولي السيادي، وأدخن 3 علب سيجائر في اليوم”.

وأشار عضو السيادي أن منسوبي النظام البائد نهبوا البلاد وهربوا الأموال للخارج بشكل منظم”، وأكد أن لجنة التفكيك حطمت قدرة النظام البائد على الحركة، وأفاد أنهم يعتمدون بشكل رئيسي على البلاغات المباشرة وعبر لجان المقاومة أو مكتب للمعلومات، وضباط معاشيين لهم خبرات طويلة، قال لجان المقاومة تمت عبرها أكبر عملية اختراق لجمع المعلومات

مواضيع ذات صلة

عودة شبكة شركة زين الى ولايتي الجزيرة و سنار

عزة برس

القنصل المصري العام يبحث مع جعفر الميرغني وقف الحرب بالسودان

عزة برس

العطا: لا تفاوض ولا هدنة مع المليشيا الإرهابية

عزة برس

والي الخرطوم يؤكد إهتمام حكومته بتذليل كافة العقبات أمام الراغبين لأداء فريضة الحج لهذا العام ١٤٤٥ هجرية

عزة برس

الأمين العام للأمم المتحدة يجتمع بلاجئين سودانيين في القاهرة

عزة برس

البرهان يلتقي وفد الالية الافريقية رفيعة المستوى

عزة برس