تحقيقات وتقارير

*تقرير: جمعتهم مزرعة عصام الشيخ.. الإدارة الأهلية تتداعى لنصرة القوات المسلحة*

إجتمعت قيادات الإدارة الأهلية شمالا وشرقاً وجنوباً وغربا ووسطاً يوم أمس بمنتجع رجل الاعمال عصام الدين الشيخ بمنطقة العيلفون بشرق النيل وأكدت وقوفها مع قوات الشعب المسلحة في خندق واحد .

ربما تكون هذه الخطوة ليس غريبة من كافة المكونات السودانية التى ترى في القوات المسلحة خطاً أحمر ، وهي تزود عن أرض الوطن وتصون أرضه وعرضه وأرضه .

كانت مبادرة الادارة الأهلية تعكس بشكل كبير حجم التنوع الذى يتمتع به السودان ، كما كانت كلمتها قوية( كالسيف مامس قطع ) وهي تعلن دعمها المالي والمعنوي بل جاهزيتها لانخراط كافة ابنائها في قوات حرس الحدود لحفظ تراب الوطن وحماية أراضية .

اللواء الصادق الطيب عبد الله مدير الادارة العامة للتوجيه والخدمات بالقوات المسلحة أثنى على مبادرة عصام الشيخ واضاف بقوله ( نتمنى أن يكون أمثال عصام الشيخ كثر كما القوات السملحة التى تنصهر فيها كل الأجناس وكذلك عصام الشيخ ) بهذه العبارة التى حملت كثيراً من الاشادة قال اللواء الصادق إن القوات المسلحة تشكر وقوف الشعب السوداني خلفها وتابع بقوله ( ياها المحرية فيكم ) مشيدا بجهود الادارة الاهلية وماظلت تقوم به من أدوار جليلة في كافة ربوع السودان في دعم القوات المسلحة منذ انشاء قوة دفاع السودان مؤكداً العمل على منحها لكافة الصلاحيات واشار بقوله نحن بدون الادارة الاهلية ( كالجسد بلا رأس ).

وقال إن الإدارة الأهلية ستظل على العهد وفية مع شعبها تزود عن الوطن وتعمل على حماية أراضيه .

وأعلن عصام الشيخ خلال كلمته عن تبرعه للقوات المسلحة بمبلغ 10 مليار جنيه وقال ان الادارة الاهلية تقف في خندق واحد مع القوات المسلحة .

وقال ناظر عموم البطاحين منتصر محمد صديق رسالتنا واحدة اليوم (أرموا قدام ونحن معاكم ) بالمال والنفس وبكل مانملك .

كما اشاد محمد أبو سن ناظر عموم الشكرية بمادرة عصام الشيخ وقال نحن من أكثر الذين تضرروا بما يحدث في المنطقة الشرقية واشار ان الذى حدث جاء نتيجة طبيعية لخلو المنطقة من السكان وقال نحن جاهزون بان ينخرط ابناءنا في قوات حرس الحدود لحماية هذه الأرض الممتدة على طول منطقة الفشقة وصولا الى النيل الأزرق داعيا الي احياء هذه المنطقة ووضع قوة عسكرية عليها بصورة مستديمة وقال ان التاريخ سيكتب على صفحات من نور الدور الذى قامت به القوات المسلحة داعيا الى اعادة كافة الصلاحيات للادارة الاهلية للقيام بدورها مساندة لدور الدولة واجهزتها الرسمية .

وقال المك عجيب الهادي مك الجموعية نعلن دعمنا الكامل للقوات المسلحة وهي تزود عن أرض الوطن بالدماء وقال نقولها بشكل مباشر ان الادارة الاهلية بكافة مكوناتها في السودان تقف سداً منيعا مع القوات المسلحة (والمكون العسكري ) في الحكومة الانتقالية .

واشار بشري الصائم ناظر الميرفاب ان ماقامت به القوات المسلحة في استرداد الاراضي السودانية في الشرق هو وضع طبيعي لحدود السودان الدولية المعروفة منذ العام 1902م داعيا الى احياء هذه المنطقة من خلال النشاط الزراعي واقامة مدن وقرى ثابتة تحت رعاية كاملة من الدولة .

وقال الشرتاي أدم أبكر أعلن عن تسيير قافلة متكاملة خلال اليومين المقبلين للقوات المسلحة في الخطوط الأمامية واضاف نرسل رسالتنا اليوم للمرجفين بالداخل والخارج بان القوات المسلحة خط أحمر وتابع بقوله ( ان الذى نشهده الان في البلد على الصعيد الداخلي وماعاجبنا) !!!

وقال ان غرب السودان به 280 قبيلة وان النزاع المتجدد بينها مفتعل يستهدف النسيج الاجتماعي والاخلال بالامن والاستقرار .

مواضيع ذات صلة

خريطة وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يغرد عن إيران

عزة برس

متعاطو الآيس.. مآسٍ وحكايات صادمة.. الحلقة الأولى

عزة برس

يوم في بيت البنات.. “هبة الله محمد عبد الله” تفجرها داوية (هذه حكايتي)!!!

عزة برس

صاحبها أحد أخطر عناصر مافيا المخدرات العالمية.. تفاصيل ضبط اضخم شحنة مخدرات بمطار الخرطوم

عزة برس

بداية فصل الشتاء فلكيًا

عزة برس

شبكة الجامعات العالمية المفتوحة باسبانيا برشلونة للدراسات العليا تمنح كلية النهضة عضويتها التي تضم 110 جامعه و 35 دولة

عزة برس