الأخبار

أصحاب العمل يستقبل وفد المستثمرين السعوديين ويؤكد التعاون المشترك

الخرطوم / عزة برس

أقام الإتحاد العام لأصحاب العمل السوداني برئاسة هاشم السوباط حفل إستقبال على شرف زيارة وفد المستثمرين السعوديين للبلاد بحضور الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الإقتصادي وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي والأمين العام لمجلس السيادة الفريق محمد يوسف الغالي وسعادة علي حسن بن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم وعدد من الوزراء وولاة ولايات دارفور.

وإعلن وزير المالية والتخطيط الإقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم خلال مخاطبته الإحتفال ترحيب السودان بالإستثمارات العربية وخاصة السعودية، داعياً وفد المستثمرين السعوديين لإستكشاف وإستغلال الفرص الإستثمارية الواسعة بالبلاد والتعرف على مجالاتها المختلفة .

وأشار الى ان التحديات التي تواجه الإستثمار بالسودان تمثل في حد ذاتها فرص إستثمارية واعدة ذات عائدات إستثمارية مجدية خاصة في مجالات البنية التحتية كالطرق والطاقة والمطارات والموانئ والخدمات، الى جانب توفر الفرص الإستثمارية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والتعدين والصناعة وغيرها، واعدا بتذليل ومعالجة كل الصعاب التي تواجه إستثماراتهم، لافتاً الى الجهود المبذولة لتحقيق المزيد من التسهيل لإجراءات المشروعات الإستثمارية.

ورحب حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي بزيارة وفد المستثمرين السعوديين ورغبتهم الإستثمار في السودان بصفة عامة وإقليم دارفور بصفة خاصة، وقال إن الزيارة تعتبر إمتدادا للعلاقات المتجذرة بين السودان والسعودية .

ودعا الى إقامة شراكات إستثمارية بين رجال الأعمال بالبلدين لإستغلال الموارد والإمكانيات التي يتمتع بها الإقليم في العديد من المجالات، واعداً بمعالجة كافة العقبات التي تواجه الإستثمار بالاقليم، لافتاً الى أهمية التعاون بين كافة الاطراف لإستغلال الفرص الإستثمارية بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتحقيق الإستقرار للمجتمعات وإعادة النازحين واللاجئين.

وجدد نائب الأمين العام لإتحاد اصحاب العمل محمد أحمد الزين تأكيد رغبة الاتحاد بقطاعاته المختلفة ورجال الأعمال السودانيين في مختلف قطاعاتهم بالدخول في المزيد من الشراكات الاستثمارية الحقيقية مع نظرائهم رجال الاعمال بالسعودية، لفائدة شعبي البلدين ولمواطني دارفور على وجه الخصوص الذين يتطلعون الى إستقبال الإستثمارات السعودية لتحريك الموارد والإمكانيات التي يتمتع بها الاقليم .

وقال ان زيارة وفد المستثمرين السعوديين تاتي والبلاد تتطلع للمزيد من التواصل والتعاون في مختلف المجالات خاصة الإقتصادية برعاية كريمة ورغبة من القيادة بالبلدين.

من جهته إشار سعادة علي حسن بن جعفر سفير خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم الى ان الاحتفال الذي يقيمه اتحاد اصحاب العمل يعكس مدى تجسيد العلاقات السودانية السعودية فى صورها الحقيقية.

وقال “اليوم نشكل جسم للانطلاق في تحقيق ما يرمي اليه قادة البلدين والشعبين لتوسيع وترسيخ جوانب العلاقات الثنائية في مقدمتها الجوانب الإقتصادية والإستثمارية”، مشيراً الى ان اللقاءات والإجتماعات السابقة بين البلدين وضعت لبنات راسخة للتعاون الإقتصادي ونتطلع الى لقاء قريب مشترك لوضع ما تم الإتفاق عليه في الإجتماعات السابقة الى واقع عملي، مقدماً الشكر لحاكم إقليم دارفور لتقديمه الدعوة لوفد المستثمرين السعوديين لزيارة السودان وإقليم دارفور خاصة لإستكشاف فرص الإستثمار، لافتاً الى ان زيارة الوفد ستكون دافعاً لزيارة المزيد من المستثمرين السعوديين للسودان، مشيداً بدور إتحاد أصحاب العمل في تعزيز وتطوير العلاقات الإقتصادية بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

الجيش ينفي معلومات مضللة تفيد باحتجاز مصر لسفينة شحن متجهة إلى السودان

عزة برس

توضيح من الجيش المصري بشأن منع باخرة أسلحة الوصول الى ميناء بورتسودان

عزة برس

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالسودان واتحاد عام القبائل المصرية والعريبة

عزة برس

اترك تعليق