الأخبار

د.إبراهيم الأمين : يمكن ان يحدث إنقلاب في أي لحظة .ويجب التفكير في معادلة جديدة

.الخرطوم _ عزة برس

قال د.ابراهيم الأمين المفكر السياسي ونائب رئيس حزب الأمة القومي المستقيل ان السودان يمر بالمرحلة الاصعب في تاريخه الحديث ونحتاج الى التحدث بصراحة وشفافية.

وأشار في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق ان ثورة ديسمبر فريدة من نوعها وفيها تساوي للشباب من الجنسين موضحا ان ادارة الفترة الإنتقالية كان فيها خلل كبير جدا وفيها شلليات وافكار بعيدة كل البعد عن الثورة وعن السودان وكل ماتم بعد سقوط الإنقاذ هو مساومات وصفقات ، وأكد د.ابراهيم الأمين ان هنالك انقسام وتشظي كبير في القوى السياسيةالسودانية ولاتوجد رؤية ولا هدف موحد يمكن اتخاذه كمرجعية. وقال: ان غالبية القائمين على العمل العام وأمر الحكومة الآن ماعندهم اي أهتمام بقضايا المواطن السوداني ومعظم الاحزاب داخلها أكثر من تيار واكثر من رأي ومفككة جدا ، وبين ان حديث ابراهيم الشيخ كان سيكون له قيمه لوكان في وقت الأزمة وليس الآن، وحديثه أمتداد للصفقات والمساومات.
واشار الأمين ان الوثيقة الدستورية منحت رئيس الوزراء صلاحيات وقوانين ولم ينفذها ، وقال يجب الاعتراف بأن ناس القوات المسلحة قلبونا وهم أكثر من حكم السودان، وهم في حالة تصاعد والوضع في السودان الآن يمكن ان يحدث انقلاب في أي لحظة ويجب التفكير في معادلة جديدة مبينا ان فهم العسكر للدولة المدنية مغلوط، بالاضافة الى عدم وجود قيادات متفق عليها للثورة حاليا ويمكن تقديمهم لقيادة السودان.

مواضيع ذات صلة

القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح.. بيان عسكري عاجل

عزة برس

رجل أعمال سعودى يلتقى بسفير السودان في القاهرة ويبدى رغبته العمل مع رجال أعمال ومؤسسات سودانية

عزة برس

تمشيط لمناطق واسعة بمحلية شندي والمناطق الحدودية

عزة برس

إقامة صلاة الجمعة في (18) مسجداً بأمدرمان القديمة والاقباط يشاركون في المسح الميداني للاجسام الغريبة

عزة برس

الجكومى: العلاقات السودانية المصرية ظلت مستهدفة من الداخل والخارج

عزة برس

إعلام الشمالية: ما يتداول حول إقالة الوالي استهداف للولاية وإنسانها

عزة برس

اترك تعليق