الأخبار

إطلاق سراح 400 نزيلة من جنوب السودان بسجن أمدرمان

تكفلت مبادرة حملة دعم السلام والتعايش السلمي بدولة جنوب السودان بدفع غرامات لعدد400 نزيلة من دولة جنوب السودان بسجن أمدرمان للنساء ، وتأجل إطلاق سراحهن الى صباح غدٍ الثلاثاء ، وذلك بمبادرة من عدد من رجال الأعمال بالتنسيق مع مفوضية اللاجئين وعدد من المنظمات من بينها منظمة محاور.
وتأتي الحملة الداعمة للسلام بدولة جنوب السودان تحت شعار “لا للقبلية نعم للتعايش السلمي” برعاية السيدة الأولى ايان ديد حرم رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير مليارديت ، وذلك بمعسكر نيفاشا للسلام الواقع غرب أمدرمان.

وشهد البرنامج كذلك تدشين توزيع 20 مقعداً متحركاً لذوي الإعاقة وعدداً من المواد التموينية لسكان المعسكر الذي يقدر عددهم بحوالي 13 ألف أسرة أغلبهم من دولة جنوب السودان، إلى جانب تنظيم أسبوع صحي يشمل عيادات للأمراض الجلدية والعيون بعلاج مجاني ، سوف يستمر لمدة أسبوع إبتداءً من أمس الأحد .
من جانبه ذكر ممثل مفوضية اللاجئين والمناطق المفتوحة بولاية الخرطوم الصادق سليمان أن المفوضية قادت حملة كبرى عمت جميع اللاجئين تبشيراً بالتعايش السلمي بمناطق ومعسكرات ولاية الخرطوم منادياً بالتعايش السلمي بين شعب دولتي السودان ، ولفت إلى أن دور التعايش ظهر في توزيع ما تجلبه المنظمات ،دون الإستعانة بالشرطة للتأمين.
إلى ذلك امتدح رئيس قسم شرطة معسكر السلام غرب المقدم شرطة عبدالفتاح جبرالله دور السلاطين الفاعل في محاربة الظواهر السالبة والتصدي لها دون طرق أبواب الأقسام طلباً للأمن والحماية

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتعهد بـ 100 مليون دولار دعما للشعب السوداني

عزة برس

الإرصاد : موجة حر ستضرب البلاد اعتباراً من اليوم

عزة برس

الهيئة الشعبية لدعم القوات المسلحة بالدبة تسير قافلة الاسناد لجهاز المخابرات بكرري

عزة برس

الجيش ينفي معلومات مضللة تفيد باحتجاز مصر لسفينة شحن متجهة إلى السودان

عزة برس

توضيح من الجيش المصري بشأن منع باخرة أسلحة الوصول الى ميناء بورتسودان

عزة برس

مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالسودان واتحاد عام القبائل المصرية والعريبة

عزة برس

اترك تعليق